«أعيدوني للمنزل».. حماس تنشر مقطع فيديو لأسيرة إسرائيلية

عالجوها في غزة وأجروا لها عملية جراحية

رؤية

نشرت حركة حماس، مساء أمس الاثنين 16 أكتوبر 2023، مقطعًا مرئيًّا لإحدى الأسيرات في عملية “طوفان الأقصى”.

ويظهر المقطع، الذي تداوله مستخدمون عبر تطبيق تليجرام، فرد يرتدي رداءً طبيًّا يقدم الرعاية للأسيرة، التي تبدو عليها آثار الإجهاد، وقالت في رسالة بثتها المجموعة إنهم أجروا لها عملية جراحية، بسبب إصابتها.

عملية جراحية

الفتاة التي تظهر في الفيديو تدعى ميا شيم، 21 عامًا، من سكان مستوطنة شوهام وجرى أسرها من منطقة سديروت بعد أن كانت في حفل في الطبيعة.

وقالت ميا شيم: “أنا في غزة.. أصبت إصابات بالغة في يدي.. عالجوني وأجروا لي عملية جراحية استغرقت 3 ساعات.. وكل شيء على ما يرام”.

أعيدوني لعائلتي

طالبت شيم بإعادتها سريعًا لمنزلها قائلة: “أطلب فقط إعادتي للمنزل بأسرع وقت، أعيدوني لعائلتي، من فضلكم أخرجونا من هنا بأسرع وقت ممكن”.

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم كتائب عز الدينالقسام، الجناح العسكرية لحركة حماس، أبوعبيدة، في كلمة له: “عدد الأسرى الإسرائيليين لدينا ما بين 200 – 250، وما هو موجود عند كتائب القسام 200 أسير، والباقي متوزع لدى فصائل المقاومة وفي أماكن أخرى”.

وقال أبو عبيدة إن الأسرى تجري معاملتهم “وفق الأخلاق الإسلامية”، مضيفًا: “نرعى الأسرى بما يقتضيه الواجب الأخلاقي والإنساني ويأكلون مما نأكل ويشربون مما نشرب”.

وأشار إلى أن “22 أسيرًا فقدوا حياتهم بقصف إسرائيلي حتى الآن” مردفًا: “لدينا مجموعة من المحتجزين من جنسيات مختلفة فإنا نعتبرهم ضيوفًا لدينا، وفي اللحظة التي تسمح بها الظروف الميدانية بإطلاق سراحهم سنقوم بذلك”.

ربما يعجبك أيضا