فيديو| السيسي يشارك في قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي

أسماء حمدي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

بدأت أعمال قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي بالعاصمة الكينية نيروبي، صباح اليوم الأحد 16 يوليو 2023، بمشاركة الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي.

وتعقد القمة بمشاركة 13 دولة إفريقية، منها 5 دول تشكل أعضاء مكتب الاتحاد الإفريقي، و8 دول تشكل رؤساء التجمعات الاقتصادية الإقليمية بالقارة، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ).

تفاصيل مشاركة السيسي

يلقي السيسي كلمة خلال القمة يستعرض فيها خطة مصر في ظل ترؤسها الحالي للجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات الوكالة الإفريقية للتنمية (النيباد)، ويلقي كلمة أخرى بصفته الرئيس الحالي لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ cop27.

ويستعرض السيسي الجهود المصرية في مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية على دول القارة الإفريقية، والتكيف مع تغيرات المناخ وصندوق الخسائر والأضرار الذي جرى الاتفاق عليه خلال قمة cop27 بشرم الشيخ في نوفمبر الماضي الذي يُعد مكسبًا تاريخيًّا للدول النامية، ومن بينها الإفريقية.

ويعقد الرئيس السيسي مباحثات مع الرئيس الكيني، ويليام روتو، على هامش القمة تتناول آليات تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وكيفية التعامل مع مشاغل القارة الإفريقية، فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا والملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون لبلورة أطر العمل الإفريقي المشترك بهدف دفع عملية التنمية وتعزيز الاندماج في القارة.

اقرأ أيضًا| السيسي يشارك في اجتماع الاتحاد الأفريقي في نيروبي الأحد المقبل

اقرأ أيضًا| «خط السيسي» يثير تفاعلًا واسعًا بمواقع التواصل

ربما يعجبك أيضا