فيديو| انفجار ميلانو.. سيارة أكسجين تسبب محرقة بالمدينة

إسراء عبدالمطلب
انفجار ميلانو - إيطاليا

حدث انفجار هائل في ميلانو شمال إيطاليا، اليوم الخميس 11 مايو، واندلعت النيران بعد ذلك في عدة سيارات.

وحسب قناة “سكاي تي جي 24” الإخبارية، قد يكون سبب الانفجار الذي وقع وسط المدينة، هو انفجار شاحنة متوقفة. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى الآن، في حين يجري التحقيق بشأن الواقعة وأسبابها وملابساتها.

انفجار ميلانو - إيطاليا

انفجار ميلانو – إيطاليا

فيديو الانفجار في إيطاليا

تنتشر الآن العديد من مقاطع الفيديو والصور الخاصة بآثار الانفجار على وسائل التواصل الاجتماعي، والفيديو التالي يبين لحظات الانفجار.

إخلاء المدارس والمستشفيات نتيجة الانفجار

وقالت صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية إن شاحنة كانت تحمل صهاريج أكسجين، انفجرت وأدت إلى انفجار 12 سيارة وعدد من الدراجات النارية.

انفجار ميلانو - إيطاليا

انفجار ميلانو – إيطاليا

وطالت النيران صيدلية وبعض الشقق في الموقع، وجرى إخلاء مدرسة ومستشفى صغير من النزلاء، وتوجه رجال الإطفاء إلى الموقع لمحاولة السيطرة على الحرائق، حسب المصدر ذاته.

هجوم أرهابي

استبعد المسؤولون أن يكون الانفجار هجومًا إرهابيًّا، بعد أن تصاعد الدخان من عدة سيارات اشتعلت فيها النيران جنوب شرقي كاتدرائية المدينة الإيطالية، في أعقاب الانفجار قرابة منتصف النهار.

وقال عمدة ميلان جوزيبي سالا، للصحفيين :”إنها شاحنة تحمل أسطوانات أكسجين”. وأكد ضابط الإطفاء كارلو كاردينالي أن السيارة كانت تحمل الأكسجين، وقال إن السبب الدقيق للانفجار لا يزال قيد التحقيق.

وقال سالا للصحفيين في مكان الحادثة: “في الوقت الحالي، فقط السائق أبلغ عن تعرضه لإصابات وتمكن من الهرب مصابًا بحروق طفيفة”.

إخلاء المباني

جرى إخلاء المباني في المنطقة المجاورة مباشرة، بما في ذلك مدرسة وحضانة أطفال.

وكانت الأضرار بالغة في صيدلية قريبة وشقتين.

اقرأ أيضًا| 4 قتلى و5 مفقودين بعد انهيار مبنى في صقلية (فيديو)

اقرأ أيضًا| قبل ديربي ميلانو.. إنزاجي يعلن أسلحة الإنتر للمواجهة الأوروبية

ربما يعجبك أيضا