فيديو| تضامنا مع فلسطين.. آلاف المتظاهرين في شوارع لندن

آلاف المتظاهرين في لندن يطالبون بوقف إطلاق النار في غزة

أسماء حمدي
آلاف المتظاهرين في شوارع لندن

تظاهر آلاف الأشخاص في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، تأييدا للفلسطينيين، وللمطالبة بوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس.

وتجمع أكثر من 100 ألف شخص مؤيدين لفلسطين على ضفاف نهر التايمز، واتجهوا نحو ساحة البرلمان للمطالبة بوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، وفق ما أفادت فضائية سكاي نيوز عربية.

1000 شرطي لتأمين التظاهرة

تجمع أكثر من 1000 شرطي لتأمين التظاهرة التي نظمت بينما تواصل إسرائيل قصف قطاع غزة، اليوم السبت، بعد ليلة من الضربات الكثيفة، في اليوم الـ22 من الحرب.

وجرت مظاهرات مماثلة في العديد من مدن المملكة المتحدة بما في ذلك مانشستر وجلاسكو وبلفاست.


واندلعت الحرب المدمرة بعد أن نفذ عناصر حماس هجوما غير مسبوق من غزة في 7 أكتوبر، ما أسفر عن مقتل 1400 شخص، معظمهم من المدنيين بينهم نساء وأطفال، وفق مسؤولين إسرائيليين.

أوقفوا المذبحة

بدأت الحشود بالتجمع بعد ظهر اليوم السبت، قرب جسر اليوبيل الذهبي، حاملين لافتات كتب عليها “غزة، أوقفوا المذبحة” و”فلسطين حرة، أنهوا الاحتلال الإسرائيلي”.

كما هتفوا “أوقفوا تسليح إسرائيل.. أوقفوا قصف غزة” و”كلنا فلسطينيون”.

مرحلة جديدة من الحرب

من جانبه، قال رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم السبت، إن الجيش ينتقل إلى مرحلة جديدة من حربه مع حماس في غزة.

وأضاف هاليفي في رسالة بثها التلفزيون: “هذه الحرب لها مراحل، واليوم ننتقل إلى المرحلة الثانية، قواتنا تعمل حاليا على الأرض في قطاع غزة”.

ربما يعجبك أيضا