فيديو| تفاصيل مخطط اغتيال الزعيم.. المُكلف بقتل عادل إمام يخرج عن صمته

شيماء مصطفى
تفاصيل مخطط اغتيال الزعيم.. المُكلف بقتل عادل إمام يخرج عن صمته

كشف عضو تنظيم الجماعة الإسلامية السابق، محمد كروم، عن تفاصيل مخطط اغتيال الفنان عادل إمام في التسعينيات.

وقال كروم، في الفيلم الوثائقي “عادل إمام – ذاكرة مصرية” الذي عرضته منصة شاهد وقناة العربية، أمس الجمعة 7 يوليو 2023، إن تكليفه بقتل عادل إمام جاء بأمر مباشر من القيادي في الجماعة بمصر، عبود الزمر.

وأضاف أن عادل إمام كان يتصدى للجماعات الإرهابية بشراسة وعن قناعة، ومن ثم كان قرار الجماعة في عام 1994. بردعه ليكون عبرة لمن يحاول السير على نهجه ويجرؤ عليهم، “فحكموا بكفره وردته”، على حد تعبيره.

اقرأ أيضًا: منصة «شاهد» تعرض فيلمًا وثائقيًّا عن مسيرة عادل إمام

وتابع كروم أن توجيه عبود الزمر له وتكليفه بالمهمة أسعده لأنه كان يعتقد أن الفنان عادل إمام في ذلك الوقت “من أشد أعداء الإسلام، ويحاربنا عن عقيدة وفكر وقناعة، وكان سينضم لحزب المستقبل الذي أسسه فرج فودة، وكان صديق شخصي له”.

وأضاف كروم: “في ذلك الوقت كنت منتميًّا لمجموعة في الجماعة الإسلامية خارج السجن، وكانت تلك المجموعة تعرف أن والدي وهو أحد قادة تنظيم الجهاد في السجن، وكانت تستخدمني في نقل وجهة نظرهم وأطروحاتهم وتوصيلها للقيادات في الليمان، ونقل رد القيادات لهم”.

اقرأ أيضًا: سلسلة «ذكريات» الأرشيفية على فضائية الحياة.. عادل إمام أول الضيوف

وأشار محمد كروم  إلى السبب الذي دفع الجماعة في التخطيط للتخلص من عادل إمام في عام 1994، قائلًا إن فيلم الإرهابي هو الدافع الأكبر لاتخاذ هذا القرار.

وقال العضو السابق في الجماعة الإسلامية إن الفيلم كان بمثابة رسالة استفزازية للجماعات الإسلامية في مصر، لافتًا إلى أن تنظيم الجهاد أيضًا سعى للتخلص من الفنان عادل إمام، بعد تنفيذ عملية الدكتور عاطف صدقي رئيس الوزراء الأسبق، والطفلة شيماء، إلا أن إلقاء القبض عليهم حال دون ذلك، مشيرًا إلى أن الفنان كان هدفًا لكل الجماعات الإسلامية الراديكالية.

اقرأ أيضًا :عادل إمام.. مسيرة فنان مختلف وأصلي

وتطرق كروم إلى تفاصيل مخطط اغتيال عادل إمام داخل مسرح الهرم بعد متابعته ورصده لتحديد الوقت المناسب وفقًا لمواعيد الحراسة، لافتًا إلى أنه كان يخضع لحراسة شديدة مصرية وغير مصرية، صعبت مهمة قتله التي استغرقت وقتًا طويلًا في التجهيز حتى جرى إلقاء القبض عليه.

وأوضح كروم أنه العنصر الوحيد من المجموعة المكلفة باغتيال عادل إمام الذي وقع في قبضة الأمن المصري، الذي لم يكتشف هذا الأمر ولم يصرح به لأحد.

اقرأ أيضًا :عادل إمام.. «الحريف» الذي خطف القلوب بعفويته

واحتفل الفنان عادل إمام، في مايو الماضي، بعيد ميلاده الثالث والثمانين، مع مجموعة من المقربين ضمت مصطفى هريدي وخالد سرحان، والمنتج عصام إمام، والنجمتين يسرا ولبلبة.

اقرأ أيضًا :ما حقيقة إصابة عادل إمام بمرض الألزهايمر؟

ربما يعجبك أيضا