فيديو| عبدالله بن زايد يترأس الدورة الأولى للجنة المشتركة بين الإمارات وإندونيسيا

الإمارات تشيد بدعم إندونيسيا لإطلاق تحالف القرم من أجل المناخ العالمي

عبدالمقصود علي
وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد

ترأس وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أعمال الدورة الأولى من اللجنة المشتركة بين الإمارات وإندونيسيا التي عقدت في أبوظبي.

وبحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، ، ترأس الجانب الإندونيسي وزيرة الخارجية ريتنو مارسودى.

تعزيز العلاقات

رحب الشيخ عبد الله في مستهل كلمته بريتنو مارسودي والوفد المشارك في الاجتماع الأول للجنة المشتركة الإماراتية الإندونيسية.

وأشاد بجهود رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، معربًا عن تقدير دولة الإمارات لدعم الحكومة الإندونيسية لإطلاق تحالف القرم من أجل المناخ العالمي بالشراكة بين البلدين وذلك في عام 2022.

كما أعرب عن تطلعه لمشاركة جمهورية إندونيسيا، في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28″.

وشدد عبدالله بن زايد على ” أن التعاون الإماراتي – الإندونيسي شهد نمواً ملحوظاً، ضمن المنظمات والمبادرات متعددة الأطراف، ومنها شراكتنا ضمن إطار مجموعة العشرين تحت رئاسة إندونيسيا عام 2022، والهند عام 2023، وتعاوننا لدعم صندوق الجائحة بمبادرة من مجموعة العشرين”.

وثمن دعم إندونيسيا لانضمام دولة الإمارات إلى رابطة الآسيان بصفة شريك حوار قطاعي، وتعاوننا المستمر لإنجاح هذه الشراكة، مضيفا: “على مستوى المنظمات الدولية، أؤكد على أهمية استمرار الدعم المتبادل لترشيحات البلدين على مختلف المستويات”.

وفي ختام الاجتماع، وقع الجانبان على محضر اجتماع الدورة الأولى من اللجنة المشتركة بين البلدين.

ربما يعجبك أيضا