فيديو| عندما فاز الأهلي المصري على ريال مدريد

أحمد خيري
الأهلي وريال مدريد

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي نظيره ريال مدريد الإسباني، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة حاليًّا في المغرب.

ويستضيف ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبدالله، مباراة الأهلي وريال مدريد، الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة، و10 بتوقيت مكة المكرمة، ومن المقرر إذاعة المباراة عبر قناة أون تايم سبورتس الأرضية المصرية، وقناة SCC السعودية عبر تطبيق شاهد.

الأهلي الأكثر مشاركة وريال مدريد الأكثر تتويجًا

يشارك الأهلي المصري للمرة الثامنة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، وكان أكبر إنجازاته الحصول على الميدالية البرونزية 3 مرات، أعوام 2006 و2020 و2021، ويعد محمد أبو تريكة هدافه التاريخي في البطولة برصيد 4 أهداف. ويحل المارد الأحمر في المركز الثاني بقائمة أكثر الأندية فوزًا بالمباريات في تاريخ المونديال برصيد 8 مباريات، بعد المتصدر ريال مدريد.

وعلى الجانب الآخر، يشارك ريال مدريد الإسباني للمرة الخامسة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، ويعد الأكثر تتويجًا بالمونديال برصيد 4 ألقاب، أعوام 2014 و2016 و2017 و2018. ويتصدر ريال مدريد قائمة الأندية الأكثر فوزًا بالمباريات بمونديال الأندية برصيد 10 مباريات، ويتصدر الثنائي كريستيانو رونالدو وجاريث بيل، قائمة هدافو الملكي في كأس العالم للأندية برصيد 6 أهداف.

عندما فاز الأهلي على ريال مدريد بداية القرن

يعد يوم 4 أغسطس من عام 2001، أحد أهم التواريخ المحفورة في قلوب وأذهان عشاق جماهير النادي الأهلي بأنحاء العالم، إذ حقق لاعبو “المارد الأحمر” الفوز وديًّا على ريال مدريد، بهدف دون رد. وخاض الملكي اللقاء بكامل نجومه، وعلى رأسهم الفرنسي زين الدين زيدان والبرتغالي لويس فيجو والإسباني راؤول جونزاليس، في مباراة أطلق عليها الجماهير “لقاء القرن”.

بدأ اللقاء بسيطرة متوقعة من نجوم ريال مدريد، ولكن لاعبي الأهلي تمكنوا من الدفاع عن مرماهم في وجه طوفان الهجمات البيضاء، ليخرج الشوط الأول بالتعادل السلبي. ومع بداية الشوط الثاني، دخل لاعبو الأحمر في المبارة بقوة وهددوا مرمى حارس ريال مدريد، سيزار سانشيز، وتمكن النيجيري البديل، صنداي، من تسجيل هدف الفوز بعد تمريرة رائعة من حسام غالي.

وستكون مباراة الأربعاء 8 فبراير 2023، هي المواجهة الرسمية الأولى بين الأهلي وريال مدريد، ويشارك الفريق المصري في البطولة وصيفًا لبطل دوري أبطال إفريقيا، الوداد المغربي بطل الدوري المحلي أيضًا، وذلك بعدما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إقامة البطولة في المغرب، في حين أن قوانين البطولة تمنع مشاركة فريقين من نفس الدولة.

ربما يعجبك أيضا