فيديو| لحظة إطلاق النار على جمهور قاعة الحفلات في موسكو

هجوم مسلح على مركز تجاري في موسكو

أمير خالد

نشرت وكالة “سبوتينك” الروسية، مقطع فيديو يُظهِر لحظة إطلاق النار على جمهور قاعة حفلات موسيقية في مركز تسوق بضواحي موسكو، والذي وقع مساء الجمعة 22 مارس 2024.

ووقع انفجار ضخم في مركز تسوق “كروكوس سيتي”، بعدما نفذ مسلحون يرتدون ملابس مموهة، النار في مركز التجاري وبعد ذلك ألقوا قنبلة يدوية أو حارقة، ما أدى إلى اشتعال النيران، فيما كشفت وسائل إعلام روسية، عن مقتل 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين في الهجوم في حصيلة أولية للحادثة.

أظهر مقطع الفيديو جمهور القاعة وهم في حالة ذهول وارتباك بعدما اقتحم الإرهابيون قاعة الحفلات الموسيقية وبدأوا في إطلاق النار على الناس من مسافة قريبة، ومن تمكن من الخروج من القاعة تم توجيهه إلى مخارج الطوارئ من قبل أمن المجمع.

وقالت “سبوتنيك” إنه تم إنشاء مقر عملياتي في مكان وقوع الانفجار في كروكوس، وتوجيه كافة القوات إلى مكان الحادثة، وجارٍ توضيح المعلومات بشأن الضحايا.

وأضافت: “عشرات الأشخاص ظلوا منبطحين لنحو ربع ساعة على الأرض وزحفوا ونجح البعض في الهرب، فيما وجهت الأجهزة الأمنية الروسية قواتها لمكان الحادث وجار التحقيق بالأسباب وإحصاء الضحايا، كما أن وحدات خاصة من الحرس الوطني الروسي وصلت إلى مكان إطلاق النار”.

ربما يعجبك أيضا