فيديو| محاولة انتحار شاب من فوق جسر بالعراق 

آية محمد

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو إنقاذ شاب عراقي، يحاول الانتحار من أعلى الجسر الأول في مدينة الموصل شمال البلاد.

وقد ارتفعت نسبة انتحار الشباب في العراق، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يشهدها العراق، سيما زيادة معدلات الفقر مع انتشار البطالة، ما يجعل الأمر هناك من سيئ إلى أسوأ.

ارتفاع حالات الانتحار بالعراق

كشفت مفوضية حقوق الإنسان في ديسمبر الماضي، عدد حالات الانتحار التي شهدها العراق خلال السنوات الماضية، صرح عضو المفوضية علي البياتي، أن منذ عام 2003 إلى 2014، سجل العراق 3.6% انتحارًا لكل 100 ألف نسمة.

ومنذ عام 2014 ارتفعت النسبة إلى 4.2% لكل 100 ألف نسمة، في حين أنه في عام 2019 قلّت النسبة إلى 3.8%، ولكن عادت النسبة مرة أخرى إلى لارتفاع بسبب بعض المتغيرات الجديدة التي يعيشها العراق.

وأشار عضو المفوضية إلى أن العراق يسجل سنويًّا ما يقرب من 600 إلى 700 حالة انتحار، مرجعًا ذلك إلى الأزمات السياسية والاقتصادية والصحية التي يعاصرها الشعب العراقي، وتعد سببًا يدفعهم إلى الانتحار.

ارتفاع حالات الانتحار بين الشباب

سجل العراق زيادة كبيرة في حالات الانتحار، وأكثر تلك الحالات من الشباب، وأرجع متخصصون السبب وراء هذه الزيادة إلى الوضع غير المستقر للبلاد.

ويذكر أن العراق تحاصره مجموعة من المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، من بينها الفقر والبطالة التي تدفع الشباب إلى الانتحار، هربًا من الحالة غير المستقرة التي يعاصرونها.

ربما يعجبك أيضا