فيديو| معركة بالأيدي في مطار شارل ديجول بباريس

عبدالمقصود علي
معركة بالأيدي في مطار باريس

شهد مطار شارل ديجول في العاصمة الفرنسية باريس، معركة بالأيدي في محاولة لمنع إيقاف عملية ترحيل ناشط كردي معروف إلى تركيا.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لشجار عنيف، يخوضه العشرات، داخل مطار باريس، مما أثار التساؤلات والقلق، وفق موقع قناة سكاي نيوز عربية، اليوم الخميس 28 مارس 2024.

وبحسب قناة “أوروبا 1” فقد وقع الشجار، الأربعاء 27 مارس 2024 أثناء طرد الناشط الكردي فراز كوركماز من الأراضي الفرنسية.


وأوضحت أن حوالي عشرين شخصًا حاولوا منع ترحيل السلطات للناشط المعروف المساند لحزب العمال الكردستاني، والذي اشتهر بمعارضته العلنية والشرسة للحكومة التركية.

وبعد محاولته للجوء في فرنسا، قررت الحكومة الفرنسية ترحيله إلى تركيا، وهو ما أثار غضب عدد من الأكراد الذين توجهوا إلى مطار باريس يوم الترحيل، ودخلوا في مواجهات عنيفة مع السلطات الفرنسية. وظهر عدد من الأكراد في شجار عنيف مع قوات الأمن الفرنسية داخل المطار، لمنع ترحيل كوركماز.

تدخل عسكري

الحادث الذي وقع أولًا في مركز للشرطة وامتد بعد ذلك إلى المطار أجبر القوات العسكرية إلى التدخل، وأعادوا الهدوء أمام السياح المذهولين.

وقال جوليان أدوبيرو، السكرتير الإقليمي لوحدة شرطة SGP للخدمات المركزية، حادثة من هذا النوع مرشحة للتكرار في المستقبل، متسائلًا “كيف سيكون الوضع خلال الألعاب الأولمبية؟، خاصة أنه خلال هذه الفترة، سيجرى تكليف الشرطة والجنود بمهام أخرى تعتبر ذات أولوية أكبر، مشيرًا إلى أن في النهاية جرى وضع الناشط الكردي أخيراً على متن الطائرة وترحيله إلى تركيا.

ربما يعجبك أيضا