فيديو| بعد 12 يومًا.. العثور على جثامين الطفلة هند و5 من عائلتها بغزة

موقع استشهاد الطفلة هند رجب غرب مدينة غزة

أسماء حمدي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم السبت 10 فبراير 2024، لقطات مصورة تظهر موقع العثور على جثمان الطفلة هند رجب و5 من أفراد عائلتها وفريق إنقاذ داخل سيارة في حي تل الهوا غرب مدينة غزة.

وفي وقت سابق، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم السبت، العثور على جثمان الطفلة هند رجب البالغة من العمر 6 أعوام، و5 من أفراد عائلتها بعد 12 يوما من فقدان الاتصال.

الاختباء داخل سيارة

قبل أسابيع، كانت هند رجب، محاصرة وسط إطلاق النار في مدينة غزة، وتتوسل المساعدة عبر الهاتف مع الهلال الأحمر، وتختبئ داخل سيارة عمها، وتحيط بها جثث أقاربها.

وكانت هند قد غادرت منزلها في قطاع غزة في وقت سابق من ذلك اليوم، مع عمها وخالتها و5 من أبناء عمومتها.

قصف مكثف

الواقعة كانت في 29 من يناير، وفي صباح ذلك اليوم، أمر الجيش الإسرائيلي السكان بإخلاء المناطق الواقعة في غرب المدينة، والتحرك جنوبا على طول الطريق الساحلي.

وتتذكر وسام، والدة هند، أنه كان هناك قصف مكثف في منطقتهم، وقالت: “كنا مرعوبين وأردنا الهرب، كنا نهرب من مكان إلى آخر لتجنب الضربات الجوية.”

إطلاق نار

قررت الأسرة التوجه إلى المستشفى الأهلي شرقي المدينة، على أمل أن يكون مكانا أكثر أمانا للاحتماء.

بدأت وسام وطفلها الأكبر في شق طريقهما إلى هناك سيرا على الأقدام، بينما حصلت هند على مكان في سيارة عمها، وهي سيارة خاصة صغيرة سوداء اللون.

وأوضحت وسام قائلة: “طلبت من هند أن تركب السيارة، لأنني لم أرغب في أن تعاني من المطر، وبمجرد مغادرة السيارة، سمعنا إطلاق نار عاليا يأتي من نفس الاتجاه”.

بحثا عن الأمان

بينما كان عم هند يقود سيارته باتجاه جامعة الأزهر الشهيرة في المدينة، يعتقد أن السيارة واجهت بشكل غير متوقع الدبابات الإسرائيلية وجها لوجه، وقد دخلوا بسيارتهم محطة الوقود القريبة بحثا عن الأمان، ويبدو أنهم تعرضوا لإطلاق النار.

وفي داخل السيارة، اتصلت الأسرة بأقاربها طلبا للمساعدة، واتصل أحدهم بمقر الطوارئ التابع للهلال الأحمر الفلسطيني، على بعد 80 كيلومترا في الضفة الغربية المحتلة.

ربما يعجبك أيضا