عمومية «فيرتيجلوب» توافق على توزيع أرباح نصفية بقيمة 750 مليون دولار

فاروق محمد

تدعم التدفقات النقدية المالية القوية للشركة وموقعها التنافسي على منحنى التكلفة العالمي قدرتها على توفير توزيعات أرباح مستقبلية جذابة


أقرت الجمعية العمومية لشركة فيرتيجلوب، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، توزيعات أرباح نقدية بقيمة 750 مليون دولار عن النصف الأول من 2022، ما يعادل 2.75 مليار درهم أو 0.33 درهم للسهم، على أن تكون التوزيعات في أكتوبر المقبل للمساهمين المسجلين في 10 أكتوبر 2022.

بحسب موقع قناة “سكاي نيوز عربية” اليوم الجمعة 30 سبتمبر 2022، قال الرئيس التنفيذي للشركة، أحمد الحوشي، إن فيرتيجلوب تمكنت من تسجيل أداء قوي في النصف الأول من العام وأن توزيع الأرباح بهذه القيمة يرجع إلى العائدات المرتفعة والتحويلات النقدية القوية وقوة الهيكل المالي للشركة.

نمو قوي للشركة منذ الاكتتاب الأولي العام

أضاف الحوشي “حققنا نموًّا قويًّا منذ الاكتتاب الأولي العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية قبل نحو عام، ونجحنا في خلق قيمة كبيرة للمساهمين خلال هذه الفترة، ونعتزم مواصلة المضي قدمًا في استراتيجية خلق قيمة طويلة الأجل لجميع المساهمين ونتطلع إلى نهاية واعدة للعام الحالي”.

وتدعم التدفقات النقدية المالية القوية للشركة وموقعها التنافسي على منحنى التكلفة العالمي قدرتها على توفير توزيعات أرباح مستقبلية جذابة.

ارتفعت إيرادات الربع الثاني من العام 2022 بمقدار 105%، إلى 1.5 مليار دولار، في حين نمت الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإهلاك والاستهلاك 155% إلى 770 مليون دولار، مقارنة بالربع الثاني من العام 2021.

ربما يعجبك أيضا