«فيفا» يبدأ خطة مكافحة إصابات الرأس في ملاعب كرة القدم

عاطف عبداللطيف

رؤية

زيورخ – منح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» الضوء الأخضر لبدء تجارب يناير المقبل من حيث البدائل المقترحة لمكافحة الإصابات بالارتجاج في المخ بين اللاعبين قبل أن يتم إقرارها بصورة رسمية بداية من الموسم المقبل.

وأكد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «IFAB» أن سلامة اللاعبين هي الأولوية وأنه يجب إيجاد نهج جديد لمكافحة إصابات الرأس المنتشرة في الملاعب، وسيتم تعيين بدائل دائمة إضافية للاعبين الذين يعانون من ارتجاج في المخ وسوف يتم اتخاذ القرار النهائي الذي سيتم اتخاذه في اجتماع العمل السنوي للمجلس الذي سيعقد في ديسمبر.

وقال مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان له: «أوصي الأعضاء بإجراء مزيد من المشاورات والعمل مع القسم الطبي التابع للاتحاد الدولي وأصحاب المصلحة الآخرين لتسهيل بدء التجارب اعتبارًا من يناير 2021 لأي مسابقة مهتمة بالمشاركة»، وفقا لرويترز.

وأضاف البيان: «أكدت مجموعة خبراء الارتجاج مرة أخرى أن حماية اللاعبين هو الهدف الرئيسي وأن هناك حاجة لنهج واضح وموحد والذى يمكن أن يعمل بشكل فعال على جميع مستويات اللعبة، لذلك اتفقت المجموعة على أن تطبيق فلسفة إذا كان هناك شك فيجب أن يخرجوا سيكون أفضل حل لحماية صحة لاعبي كرة القدم». ويأتي هذا في أعقاب بعض الحوادث البارزة في الرأس خلال العامين الماضيين وانتقادات من كيفة التعامل معها.

ربما يعجبك أيضا