«فيفا» يقرر إيقاف محمود كهربا على خلفية شكوى الزمالك

حسام الدين صالح

وقعت المحكمة الرياضية عقوبة مالية على اللاعب بقيمة تتخطى المليوني يورو، وأعطته مهلة 45 يومًا من أجل دفع المبلغ


أعلن نادي الزمالك المصري أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أبلغه بإيقاف لاعبه السابق محمود كهربا، لحين دفع الأخير الغرامة الموقعة عليه لصالح الفريق الأبيض خلال 6 أشهر.

وأشار النادي المصري إلى أن اللجنة التأديبية التابعة للفيفا قررت إيقاف اللاعب وعدم خوضه أي مباراة رسمية في أي دوري، لحين تسديده الغرامة التي تصل قيمتها لمليوني دولار، إضافة إلى فوائد لحين تسديد المبلغ.

تفاصيل القصة

وتقدم نادي الزمالك بشكوى للمحكمة الرياضية الدولية ضد كهربا بدعوى فسخه التعاقد من جانب واحد، قبل الانتقال إلى صفوف فريق ديسبورتيفو أفيس، وذلك قبل العودة إلى مصر والانتقال لصفوف الأهلي المصري.

ووقعت المحكمة الرياضية عقوبة مالية على اللاعب بقيمة تتخطى المليوني يورو، وأعطته مهلة 45 يومًا من أجل دفع المبلغ، ومع عدم تسديد اللاعب لقيمة الغرامة، قررت لجنة الانضباط التابعة للفيفا إيقاف اللاعب لحين دفع المبلغ المطلوب، ما يقّعد موقفه على نحو أكبر.

مرتضى منصور يعلق على العقوبة

من جانبه، علق رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، على القرار، وأشار إلى أن خطوات الاتحاد الدولي تدعم موقف الفريق المصري، وتقر بصحة العقد المبرم بين كهربا والفريق قبل رحيله إلى صفوف أفيس.

وقال منصور في تصريحات تليفزيونية: “الإيقاف يقر بصحة موقف الزمالك، وسنستمر حتى الحصول على حقوق النادي. وقرار الإيقاف يعد ردًّا على المشككين في عقد كهربا مع الزمالك”.

كهربا يرد بدعاء بعد الإيقاف

لم يعلق محمود كهربا على قرار الغرامة من المحكمة الرياضية، ولكنه لم يتحرك من أجل حل الأزمة، ما تسبب في إيقافه، ولكنه واصل صمته وعدم حديثه عن الأمر مع وسائل الإعلام.

واكتفى اللاعب المصري بكتابة دعاء على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيه “من أحسن الظن بالله لا يخذله الله، ولو خذله أهل الأرض جميعًا”.

ربما يعجبك أيضا