في إيران: بعد “رئيسي” تعيين “مروي” سادنًا للروضة “الرضوية”

وليد أبوالمعارف

رؤية

أصدر المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي قرارًا عين بموجبه حجة الاسلام الحاج الشيخ احمدي مروي متوليًا للروضة الرضوية.

وجاء في حكم المرشد الأعلى، أن التوفيق للخدمة في الروضة المقدسة لثامن الحجج الامام علي بن موسى الرضا عليه الاف التحية والثناء فوز عظيم وكرامة كبيرة تليق بمن يتصدون لها .

ودعا قائد الثورة الاسلامية في قرار التعيين الشيخ احمد مروي الى الاهتمام بعدة نقاط اولها : اغتنام فرصة هذه الخدمة وتوظيف جميع طاقاتكم لخدمة الزوار والمقيمين في جوار الامام الثامن ولاسيما الضعفاء والمحتاجين منهم واستثمار الطاقات الثقافية للروضة الرضوية المقدسة وحراسة وحفظ الكنز الفريد للفن المعماري والخط والزينة المستخدمة في اجمالي الأبنية وصون الموقوفات الكثيرة والثمينة وتنظيم المؤسسات الاقتصادية والخدمية.

وأصى بحضور وتعاون السدانة الرضوية المقدسة مع الحوزة العلمية وعلماء مدينة مدينة مشهد. وبالتعاون مع الدوائر الحكومية وتقديم الدعم الملائم لها. وبالاستفادة من الخبراء المتدينيين والثوريين متمنيا في الختام الموفقية للشيخ مروي في مهمته.

احمدي مروي

حجة الإسلام أحمدي مروي (1958م)، رافق المرشد الحالي علي خامنئي، لمدة 30 عاما، بتوليه منصب معاون مكتب الإرشاد في شئون العلاقات الحوزوية، ومدير مكتب المرشد الأعلى في مدينة قم، معقل العلوم الدينية في إيران. وكان أحد الطلاب الحوزويين الذين شاركوا في الانتفاضة ضد نظام الشاه السابق.

ويخلف “مروي” سادن الروضة السابق “رئيسي”، الذي تم تعيينه رئيسا للقضاء في إيران، الذي تولى سدانتها في عام 2016 عقب رحيل آية الله واعظ طبسي.

ربما يعجبك أيضا