في اليوم العالمي للمرأة.. «الأونروا»: نساء غزة يتحملن عواقب الحرب الوحشية

مفوض «الأونروا»: يتعين علينا فعل المزيد لحماية حقوق نساء غزة

أسماء حمدي
في اليوم العالمي للمرأة.. «الأونروا»: نساء غزة يتحملن عواقب الحرب الوحشية

أعرب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، اليوم الجمعة 8 مارس 2024، عن حزنه العميق تجاه نساء غزة، وذلك في اليوم العالمي للمرأة 2024.

وقال لازاريني، عبر حسابه على منصة إكس: “أشعر بحزن عميق لأن النساء في غزة ما زلن يتحملن عواقب هذه الحرب الوحشية”.

ظروف معيشية غير صحية

أضاف مفوض الأونروا: “يشمل ذلك الولادة دون مساعدة طبية أساسية، ونقص منتجات النظافة الخاصة بالدورة الشهرية، والخصوصية في ظروف معيشية غير صحية بشكل استثنائي”.

وتابع: “تعمل فرقنا بلا كلل لدعم اللجان النسائية في الملاجئ المكتظة، وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي للناجيات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، وإنشاء مساحات آمنة للنساء والفتيات”.

يستحقون الحماية والدعم

أردف لازاريني: “يتعين علينا أن نفعل المزيد لحماية حقوق النساء والفتيات وإعطاء الأولوية للمساعدات الإنسانية غير المقيدة والمستجيبة للنوع الاجتماعي”، مشددا على ضرورة وقف إطلاق النار الفوري هو الحد الأدنى.

واستطرد: “أنا فخور بالنساء العاملات في الأونروا، اللاتي يقمن بعمل شجاع ومنقذ للحياة كل يوم في أصعب الظروف، إنهم يستحقون الحماية والدعم من المجتمع الدولي”.

استشهاد 8900 امرأة

من جهته، نعى المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، 8900 امرأة استشهدن بدم بارد، فيما يعيش من بقي من النساء في ظروف إذلال حقيقي تمارسه إسرائيل التي تحاكم في العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب.

ويحتفل باليوم العالمي للمرأة لعام 2024 تحت عنوان “الاستثمار في المرأة: تسريع التقدم”، لإبراز أهمية تعزيز الإدماج الاقتصادي للنساء والفتيات.

ربما يعجبك أيضا