قائد فاجنر ينتقد تجاهل الكرملين له ويحذر من تبعات خطيرة

عبدالمقصود علي

قال مؤسس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة، يفجيني بريجوجن، اليوم الأحد 28 مايو 2023، إنه مقتنع بأن كبار المسؤولين بالكرملين حظروا نشر أنباء عنه في وسائل الإعلام الرسمية.

وحذر بريجوجن، أبرز شخصية تنال شهرة واسعة في الحرب المستمرة منذ 15 شهرًا في أوكرانيا، من أن هذا النهج المضلل سيؤدي إلى رد فعل عنيف من الشعب الروسي في غضون أشهر. بحسب وكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا| محكمة كورية تصدر مذكرة توقيف لراكب فتح باب طائرة في الجو

واستولت قوات بريجوجن، في وقت سابق هذا الشهر، على مدينة باخموت الأوكرانية، لكن التلفزيون الرسمي قلل من شأن دوره في هذا الإنجاز، ولم يبث خطاب النصر الذي ألقاه بريجوجن.

وعند سؤاله عما بدا أنه حظر على تغطية أخباره في التلفزيون الرسمي، استخدم بريجوجن مجموعة من الأمثال الروسية للسخرية من المسؤولين: “الممنوع دائمًا مرغوب”.

وأردف: “فاجنر ليست صابونة زلقة اعتاد البيروقراطيون إلقاءها في أنحاء المكان. فاجنر مثقاب، بل خنجر لا يمكنكم إخفاءه، أنا مقتنع تمامًا بأنهم حظروا (التغطية)”.

وأضاف: “البيروقراطيون رفيعو المستوى، أبراج الكرملين هؤلاء، الذين يحاولون تكميم أفواه الجميع حتى لا يتحدثوا عن فاجنر لن تكون محاولتهم سوى دفعة أخرى للشعب، وهذا النهج ستكون له تبعات قوية من الشعب الروسي”.

اقرأ أيضًا| فيديو| ناخب تركي يظهر بالزي العثماني ويحمل ببغاء بلجنة الاقتراع

ربما يعجبك أيضا