قبول استقالة هاني شاكر من نقابة الموسيقيين.. وفتح الباب لانتخاب نقيب جديد

أماني ربيع

وافق مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن “التمثيلية – السينمائية – الموسيقية” على قبول استقالة المطرب هاني شاكر من منصب نقيب المهن الموسيقية بعد إصراره على موقفه.

وصدر قرار الاتحاد العام لنقابات المهن “التمثيلية – السينمائية – الموسيقية” برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز، أمس الاثنين، في حضور نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، ونقيب المهن السينمائية مسعد فودة، ووكيل نقابة المهن الموسيقية علاء سلامة، وسكرتير عام نقابة المهن الموسيقية أحمد رمضان.

قرارات الاتحاد العام للنقابات الفنية

وأصدر الاتحاد العام للنقابات الفنية بيانًا رسميًا، تضمن قرارات اجتماعه أمس الاثنين، وأولها قبول استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية بعد إصراره على موقفه، وإخطار مجلس نقابة المهن الموسيقية باتخاذ كل الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب النقيب العام بنقابة المهن الموسيقية طبقًا لمواد القانون 35 لسنة 1978 بتعديلاته.

القرار الثالث الذي أصدره الاتحاد العام للنقابات الفنية، هو موافقة الاتحاد على فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية، حتى يتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.

بيان اتحاد عام نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية

بيان اتحاد عام نقابات المهن التمثيلية والسينمائية والموسيقية

استقالة مكتوبة لهاني شاكر

تقدم الفنان هاني شاكر باستقالة مكتوبة من منصبه كنقيب للموسيقيين، بعد إعلانه الاستقالة شفهيًّا، على الهواء عبر برنامج “الحكاية” وقال في نص استقالته: “السادة أعضاء مجلس نقابة المهن الموسيقية والسادة أعضاء الجمعية العمومية المحترمين، أرجو قبول استقالتي كنقيب للمهن الموسيقية، وإنني قررت الانسحاب من موقعي هذا والعودة إلى صفوف زملائي الفنانين دون الخوض في تفاصيل كثيرة، ومبررات لا تقبل المناقشة”.

وأوضح شاكر أسباب استقالته: “وجدت تعارضًا كبيرًا بين مسؤولية هذا المنصب، وبين احتفاظي بحب الناس الكبير الذي بدأت به مسيرتي الفنية، ولطالما تمنيت أن أحتفظ بهذا الحب والاحترام حتى نهاية مشواري الفني، فوداعًا للعداوات والخلافات فقط فضلت عليها الحب والصداقات مع تمنياتي لكم جميعًا بدوام النجاح والتوفيق واستمرار مسيرة التقدم والازدهار التي بدأناها معًا والله الموفق”.

ربما يعجبك أيضا