قرار ترامب قتل حلم الدولة و354 فلسطينيا خلال عام

شيرين صبحي

رؤية
القدس المحتلة- عام مضى على إعلان ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس باعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي، ارتقى معه 354 شهيدا رفضا لهذا القرار بينهم 71 طفلاً.

قرار ترامب التاريخي في ذكرى مئوية إعلان وعد قتل مع مئات الشهداء، حلم الدولة الفلسطينية، فساعة الحسم في الولايات المتحدة الأميركية بدأت في إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني بعد أن اجتمعت جملة من العوامل والظروف داخلياً وخارجياً. ف

على المستوى الداخلي وتماشياً مع إصدار الكونغرس الأميركي عام 1995، في عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون قانوناً يقضي بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى مدينة القدس.

وفي هذا الاطار، حذرت الحكومة الفلسطينية اليوم الاحد، وعلى لسان المتحدث الرسمي باسم باسمها يوسف المحمود، من المخاطر المحدقة بالمدينة المحتلة.

وقال إن الانهيارات الأرضيّة، والتصدعات المتلاحقة، التي تقع في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك تدل على حجم وخطورة الحفريات التي يقوم بها الاحتلال تحت الأرض.

وأشار المحمود في بيان للحكومة، إلى خطورة الوضع خاصة حفر شبكات الأنفاق، كما ورد في الشكاوى التي سبق وتقدم بها الأهالي، التي أشارت المؤسسات المقدسية إلى مدى خطورتها على حياة المواطنين، وبيوتهم وممتلكاتهم وعلى المقدسات الإسلامية والمسيحية، وعلى الإرث الحضاري والثقافي العربي والإسلامي، الذي تحتضنه مدينة القدس منذ أقدم الأزمنة.

ربما يعجبك أيضا