قرعة الدوري المصري 2022.. جميع مباريات الجولة الأولى

أحمد خيري
الدوري المصري

رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، أحمد دياب، أشار إلى إقامة المباريات في الدوري الممتاز خلال فترة منافسات كأس العالم 2022 على مدار 4 جولات على الأكثر.


أسفرت قرعة منافسات الدوري المصري الممتاز لموسم 2022/2023، عن مواجهات قوية بداية من الجولة الأولى للبطولة الأعرق في مصر.

وأقيمت مراسم قرعة الدوري المصري الممتاز، اليوم الأحد 9 أكتوبر 2022، بمشاركة ممثلي 18 ناديًّا، في مقدمتهم الأهلي والزمالك. وأشار رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، أحمد دياب، إلى إقامة المباريات خلال فترة منافسات كأس العالم على مدار 4 جولات على الأكثر.

قرعة بطولة الدوري المصري

وبحسب ما أعلنه رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، عامر حسين، فإن بطولة الدوري للموسم الجديد ستنطلق يوم 18 أكتوبر الحالي، على أن تستمر حتى 30 يونيو من العام المقبل.

ويلتقي الزمالك حامل اللقب في آخر نسختين من الدوري المصري الممتاز مع سموحة في الجولة الأولى، أما النادي الأهلي البطل التاريخي للدوري فيلتقي مع الإسماعيلي في مواجهة من كلاسيكيات بطولة الدوري المصري.

موعد مباراتي القمة بين الأهلي والزمالك

أسفرت فعاليات القرعة عن تحديد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الجولتين 14 بالدور الأول و31 من الدور الثاني، لكن لم يتحدد موعد إقامة المباراتين حتى الإعلان، ومن المقرر أن تعلن رابطة الأندية جدول بطولة الدوري كاملًا في وقت لاحق.

وأشار رئيس رابطة الأندية إلى استحداث درع جديد لبطولة الدوري خلال النسخة الجديدة، إضافة إلى جوائز فردية أخرى للأفضل في كل جولة وفي كل شهر، على غرار البطولات الأوروبية الكبرى.

مباريات الجولة الأولى للدوري المصري 2022-2023

إنبي – بيراميدز

أسوان – الاتحاد السكندري

الإسماعيلي – الأهلي

المقاولون العرب – غزل المحلة

حرس الحدود – فيوتشر

البنك الأهلي – فاركو

الزمالك – سموحة

المصري – سيراميكا كيلوباترا

الداخلية – طلائع الجيش

ربما يعجبك أيضا