«قصص رعب».. روسيا تكشف حقيقة عزمها الهجوم على الناتو

الكرملين يرد على اتهامات الهجوم على الناتو: مجرد أكاذيب

أمير خالد
بوتين

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين، أن التقرير الذي نشرته صحيفة “بيلد” الألمانية بشأن “خطة الهجوم” الروسي على حلف “الناتو”، مجرد “اتهامات كاذبة”.

وشدد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين 15 يناير 2024، على أن “الصحيفة مستمرة في نشر معلومات كاذبة وفي الآونة الأخيرة لا تخجل من نشر الأكاذيب”.

قصص رعب

في نفس السياق، وصف رئيس لجنة برلمان القرم للدبلوماسية العامة والعلاقات بين الأعراق يوري جيمبل، الخطة المزعومة بأنها “قصص رعب مزيفة”، وشدد على أن حلف “الناتو” سينهار حتى دون تدخل خارجي، مشيرًا إلى أن “أوروبا ليست جاهزة للتعاون مع روسيا”.

من جهة أخرى، نفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الاتهامات الموجهة لروسيا حول وجود خطة سرية لمهاجمة حلف “الناتو”.

توقعات الأبراج

وفي تصريح ساخر، قالت زاخاروفا: “إنها توقعات تُشبه توقعات الأبراج لمواليد برج الحوت والسرطان مثلا العام الماضي”، مشيرة إلى أن الخطة المزعومة تُعَتَبَر “توقعات قوية لبرج الحوت”.

تأتي هذه التطورات في سياق التوترات الدائرة حول العلاقات بين روسيا وحلف “الناتو”، حيث يظهر الخلاف السياسي والتوترات الدبلوماسية بوضوح، وسط تبادل الاتهامات والتصعيد الإعلامي.

وكانت صحيفة “بيلد” الألمانية، قد نشرت مؤخرًا وثيقة سرية للقوات المسلحة الألمانية تشرح كيفية هجوم روسيا على الجناح الشرقي لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، بينما لم تعلق وزارة الدفاع الألمانية على هذه المعلومات، مشيرة إلى استعداد ألمانيا لصدام عسكري محتمل بين حلف “الناتو” وروسيا.

ربما يعجبك أيضا