مطار حمد الدولي يستقبل أول رحلة طيران مباشرة من إسرائيل لقطر

رؤية

استقبل مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة، أمس الأحد 20 نوفمبر 2022، طائرة قادمة من مطار بن جوريون بمدينة تل أبيب الإسرائيلية، كأول رحلة طيران مباشرة بين قطر وإسرائيل.

وتتبع الطائرة شركة Tus Air القبرصية، المملوكة لخطوط طيران العال الإسرائيلية، ونقلت على متنها 180 مسافرًا، غالبيتهم إسرائيليون وعدد قليل من الفلسطينين حاملي الجنسية الإسرائيلية، ولم يكن من ضمن المسافرين مواطنين فلسطينين.

ويعد الإسرائيليون هذا الحدث “خاصًا وتاريخيًّا”، حسب وصف من استقلوا متن أول هذه الرحلات، التي ستمكنهم من متابعة فعاليات كأس العالم على أرض عربية، لا تقيم علاقات دبلوماسية مع بلادهم، وفقًا لما ذكرته وكالة “فرانس برس”.

وطبعت الشركة الإسرائيلية بطاقات صعود مخصصة لهذه الرحلات، مكتوب عليها بالعربية والعبرية والإنجليزية “نصنع التاريخ”، وتدير خطوط TUS Air 12 رحلة ذهاب وإياب بين إسرائيل وقطر، طوال فترة كأس العالم، لتسهيل نقل المشجعين الإسرائيليين، بخلاف الوجهات الأخرى، التي سينتقلون عبرها، عبر رحلات الترانزيت في البحرين و الإمارات وتركيا والأردن.

وستكون آخر الرحلات المجدولة من إسرائيل إلى قطر، حتى الآن، بتاريخ 15 ديسمبر المقبل، لكن من المتوقع زيادة عدد الرحلات وفتح المواعيد لتناسب الأعداد المتوقعة، ولتتوافق مع تاريخ المباراة النهائية، التي ستكون بتاريخ 18 من الشهر ذاته.

ربما يعجبك أيضا