قطر وهولندا تعززان التعاون في الطاقة والتكنولوجيا

محمود عبدالله

أكد مجلس أصحاب الأعمال الهولندي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم السبت 22 يونيو 2024، أن الغاز والمنتجات والمعدات الزراعية والمواد الصناعية والتجهيزات اللوجستية، تأتي في صدارة التبادل التجاري بين قطر وهولندا.

وأشار سليم محمود رباني رئيس المجلس، إلى انفتاح البلدين على الارتقاء بالعلاقات الاستثمارية وتعزيز التعاون في مجالات الطاقة والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والثقافة وقطاع الأعمال وغيرها من المجالات، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

قطر وهولندا

شدد على أهمية الزيارة التي يقوم بها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، إلى هولندا في تعزيز العلاقات بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب، لا سيما في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية وغيرها من المجالات.

وأكد رباني، قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين دولة قطر وهولندا وتغطي مجموعة واسعة من المجالات، معربًا عن أمله في أن تؤدي زيارة الأمير القطري إلى مواصلة تقوية وترسيخ تلك العلاقات على كافة الأصعدة، بما يصب في خدمة البلدين.

وتابع أن العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين متعددة الأوجه، وتشمل قطاعات الطاقة والأمن الغذائي وتكنولوجيا المعلومات، حيث تمتلك العديد من الشركات القطرية استثمارات في مجالات متنوعة في هولندا، كما أن العديد من الشركات الهولندية لديها استثمارات كبيرة في الكثير من المجالات في قطر.

ربما يعجبك أيضا