قنبلة ذرية على قطاع غزة.. وشطب 984 أسرة من السجل المدني

بعد تصريحات القنبلة الذرية على غزة.. قرار من نتنياهو ضد وزير التراث

إسراء عبدالمطلب
الدمار في قطاع غزة

قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، تعليق مشاركة وزير التراث عميحاي إلياهو، في جلسات حكومة الطوارئ الحربية "حتى إشعار آخر".


صرح وزير التراث الإسرائيلي، عميحاي إلياهو، اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، أن إسقاط قنبلة ذرية على قطاع غزة هو “أحد الاحتمالات” الممكنة.

وأعرب الوزير عن عدم موافقته على قبول أي مساعدات إنسانية إلى غزة، قائلًا إن إسرائيل لن تنقل المساعدات الإنسانية إلى “النازيين”، و”لا يوجد شيء اسمه مدنيون غير متورطين في غزة”.

حرب غزة: بقاء إسرائيل أصبح على المحك ونتنياهو لا يصلح لرئاسة الوزراء- صحف إسرائيلية - BBC News عربي

قنبلة ذرية على قطاع غزة

حسب إذاعة كان العبرية، قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، تعليق مشاركة وزير التراث عميحاي إلياهو، في جلسات حكومة الطوارئ الحربية “حتى إشعار آخر”، وذلك على خلفية تصريحاته، التي قال فيها إن “إلقاء قنبلة ذرية على قطاع غزة يعد احتمالًا”.

وقال نتنياهو في بيان: “كلام عميحاي إلياهو منفصل عن الواقع”، مضيفًا: “إسرائيل والجيش الإسرائيلي يتصرفان وفقًا لأعلى معايير القانون الدولي من أجل منع إلحاق الأذى بالأشخاص غير المتورطين، وسنواصل القيام بذلك حتى النصر”.

شطب 984 أسرة من السجل المدني في غزة

من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، الدكتور أيمن الرقب، في تصريحات لـ “شبكة رؤية الإخبارية”، إن هذه الحرب مسعورة ضد شعبنا الفلسطيني إذ أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الأنواع المحرمة دوليًا من الأسلحة مثل الفسفور الأبيض وهذا بشكل كبير، خلال الأيام الماضية مما يعطي دلالة على وحشية هذا الاحتلال.

وأضاف أن إصرار الاحتلال على قصف المناطق المكتظة بالسكان كما رأينا في مستشفى المعمداني والشفاء وكما حدث في منطقتين في شارع ترانس وشارع الفلوجة وكذلك الجرائم التي تواصلت في كل مناطق قطاع غزة، مضيفاً “يكفي أن نقول أن 984 أسرة شطبت بشكل كامل من لوائح المدينة”.

مقابر جماعية

تابع الرقب أنه نتيجة عدم التعرف على صور الشهداء نتيجة التشويه الكبير جدًا كما أن العائلة بمجملها قتلت، فبالتالي أصبح لدينا مقابر جماعية، لعدم وجود من يستلم جثث الشهداء. فيوجد عملية دفن للمئات من الشهداء نتيجة عدم معرفة أقاربهم، أو عدم وجود أقاربهم بشكل كامل.

وأشار الرقب إلى أن الأمور تذهب باتجاه المزيد من التصعيد بعد أن أعلن الاحتلال دخول مرحلة ثالثة من الحرب وهي مرحلة الحرب البرية المسعورة التي نشهدها الأن على قطاع غزة بشكل كامل والتي نخشى فيها من أنه نتيجة فشل الاحتلال في السيطرة على غزة يرتكب مزيدًا من الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني وخاصة أنه كلما كان هناك صعوبة في دخول منطقة نرى طائراته تقصف بشكل كامل.

ربما يعجبك أيضا