منظمة الطوارئ والكوارث التركية: نشكر الإمارات ونقدر احترافية فريق الإنقاذ

رؤية

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، انتهاء عمل فريق البحث والإنقاذ المشارك في عملية الفارس الشهم2 بتركيا.

وأعلنت منظمة الطوارئ والكوارث التركية (AFAD) انتهاء البحث عن ناجين من الزلزال، ليعود فريق البحث والإنقاذ الإماراتي إلى بلاده، بعد 14 يوم عمل متواصل، بتوجيهات من رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

استجابة إماراتية وشكر تركي

تقدم المدير العام للاستجابة للكوارث باسم الحكومة التركية، بالشكر والامتنان إلى الفريق الإماراتي لسرعة “الاستجابة والمساعدة الكبيرة في إنقاذ الأرواح، في وقت صعب للغاية”، فضلًا عن تقدير “احترافية الفريق وتفانيه المخلص في دعم الفرق التركية”.

ويعد فريق البحث والإنقاذ التابع لوزارة الداخلية الإماراتية، آخر فريق مصنف دوليًّا يغادر تركيا، وذلك بعد إعلان الحكومة التركية انتهاء عمليات البحث والإنقاذ. ونفذ فريق البحث والإنقاذ الإماراتي مهام البحث عن الناجين في 3 مناطق هي الأصعب في محافظه كهرمان مرعش منذ حدوث الزلزال في 6 فبراير.

ومحافظة كهرمان مرعش هي مركز الزلزال الذي ضرب تركيا بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر. ونجح الفريق الإماراتي في إنقاذ 10 أشخاص وانتشال 26 جثة، وحرص الفريق على تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة، خلال عمليات انتشال الناجين، بالإضافة إلى التعامل مع أنقاض المباني باحترافية عالية.

ربما يعجبك أيضا