كأس آسيا| أزمة في معسكر السعودية وتصريحات نارية ومطالبات بالتحقيق مع مانشيني

حسام الدين صالح
منتخب السعودية - كأس آسيا - روبرتو مانشيني

شهدت الساعات الأخيرة دخول معسكر المنتخب السعودي في أزمة، بعد تصريحات نارية أطلقها الإيطالي، روبرتو مانشيني، المدير الفني لـ”الأخضر” طالت عدد من نجوم الفريق.

وتحدث مانشيني عن أسباب استبعاد بعد اللاعبين من قائمة السعودية المشاركة في كأس آسيا 2023، المقامة في قطر، مؤكدًا “تمرد” أكثر من لاعب بسبب عدم اعتماده عليهم في مراكز أساسية مع المنتخب، وأن خروجهم جاء بطلب منهم.

مانشيني يكشف أسماء المتمردين

قال مانشيني خلال مؤتمر صحفي عشية مباراة المنتخب السعودي أمام نظيره العماني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة “هناك أكثر من لاعب قرر عدم اللعب للمنتخب، ولم يكن القرار من جانبي، ومنهم سلمان الفرج، الذي أكد لي أنه لا يريد خوض مباريات ودية”.

وتابع “وسلطان الغنام أكد لي أنه ليس سعيدا مع المنتخب، ونواف العقيدي أكد لحراس المرمى أنه لا يريد التواجد في معسكر المنتخب إذا تم اتخاذ قرار بعدم الدفع به كأساسي”.

مانشيني: أريد لاعبين يريدون اللعب من أجل السعودية

أضاف “اللاعبون كانوا يريدون المشاركة كأسيين، ولكن قرار التشكيلة لي أنا، وتواصلنا مع اللاعبين أكثر من مرة بشأن مواصلة المسيرة مع المنتخب، وكانت الإجابة دائما بالنفي (دون تحقيق شروطهم)”.

وأنهى المدير الفني الإيطالي حديثه قائلا ” أريد لاعبين يريدون اللعب من أجل السعودية، وليس من أجل أنفسهم، وملف الثلاثي الغنام والعقيدي والفرج أصبح مغلقا بالنسبة لي ولا أود الحديث عنه مجددا”.

ردود فعل قوية ضد مانشيني

وحاول اللاعبون الثلاثة الدفاع عن أنفسهم بعد تصريحات مانشيني، وعلى رأسهم الفرج، الذي طالب بالتحقيق مع المدير الفني الإيطالي، وأكد في تصريحات نشرها على حسابه في موقع “إكس” أنه أكد في أكثر من مناسبة بالتواجد مع السعودية، وتفاجأ باستبعاده في النهاية.

أما سلطان الغنام أكد على منصة إكس، أن ارتداء قميص السعودية يمثل شرفا له، و”تواصل مرة واحدة مع المدير الفني الإيطالي، قال له “إن عدم مشاركته في أي مباراة يشعره بعدم الارتياح”، ولم يتشرط التواجد أساسيا من أجل مواصلة المسيرة مع المنتخب.

أما الحارس نواف العقيدي، فنفى كل ما قاله المدير الفني الإيطالي على لسانه، وأكد أنه سيكشف كل التفاصيل بعد نهاية كأس آسيا، حتى يكون كل التركيز منصبا على مشاركة “الأخضر” في منافسات كأس آسيا، ويواصل المنتخب مساعيه للفوز باللقب الذي يغيب عن خزائنه منذ فترة طويلة.

ربما يعجبك أيضا