كازاخستان تمنح شيخ الأزهر جائزة «أستانا» الدولية

أسماء حمدي

قلد رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، شيخ الأزهر الشريف، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، جائزة أستانا الدولية، والتي تعد من أرفع الجوائز في منطقة آسيا الوسطى، لمساهمة فضيلته في مجال الحوار بين أتباع الأديان، ونشر ثقافة الأخوة والسلام العالمي.

وقال الأزهر الشريف في بيان، عبر فيسبوك، إن ذلك جاء خلال افتتاح المؤتمر 7 لزعماء الأديان (دور قادة الأديان في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد وباء كوفيد 19)، بحضور عدد من القادة السياسيين وزعماء الأديان حول العالم.

وقال توكاييف: “يسعدني منح فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف، جائزة أستانا الدولية، لجهوده في الحوار بين الأديان، وتعزيز ثقافة الأخوة والتسامح بين مختلف الثقافات والعرقيات”، لافتًا إلى أن فضيلته هو الشخصية الإسلامية الأكبر والأكثر إلهامًا في القضايا الإنسانية، وأن حضور فضيلته إلى كازاخستان أمر مهم ومقدَّر بالنسبة إلى الجميع.

وشدد على أن الشعب الكازاخي يكنّ لفضيلة الإمام الأكبر كل الاحترام والتقدير، مشيرًا إلى اهتمامه البالغ بأخبار وجولات فضيلته، مقدرًا ما يبذله فضيلته من جهد كبير في مجال السلام والحوار بين الأديان.

58888

ربما يعجبك أيضا