كوريا الجنوبية: استعدنا العلاقات مع اليابان بالكامل بعد سلسلة محادثات

شيماء عزيز
جانب من الاجتماع

قالت وزارة الصناعة والطاقة الكورية الجنوبية، اليوم السبت 29 يوليو 2023، إن قادة الأعمال في كوريا الجنوبية واليابان اجتمعوا في سيول لبحث تعزيز العلاقات الثنائية.

وتابعت الوزارة: “جاء الاجتماع، أمس الجمعة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون والتبادلات من أجل شراكة تجارية أقوى، وسط تحسن العلاقات الدبلوماسية الأخيرة بين البلدين”، وفق ما نقلته وكالة أنباء كوريا الجنوبية (يونهاب).

من جهته قال وزير الصناعة، لي تشانج يانج، في رسالة تهنئة إنه جرى “استعادة العلاقات بين البلدين بالكامل بعد سلسلة من محادثات القمة في الأشهر الأخيرة”.

اقرأ أيضًا| كوريا الجنوبية: الاقتصاد يتعافى مدفوعًا بانتعاش قطاع التصنيع

وأضاف الوزير: “سيكون قادة الأعمال قادرين على القيام بدور رئيس في تسريع التعاون الاقتصادي في أشباه الموصلات والصناعات المتقدمة الأخرى، والاستجابة المشتركة لتغير المناخ والقضايا العالمية الرئيسة، والتقدم المشترك في الأسواق الجديدة، متعهدًا بالدعم الحكومي الفعال”.

اقرأ أيضًا| أرباح قياسية للقطاع المصرفي الأمريكي رغم الاضطرابات

يشار إلى أن الاجتماع ضم حوالي 20 من كبار مسؤولي الشركات من البلدين، بما في ذلك الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور، جيونج إوي سون، ورئيس مجلس إدارة مجموعة لوتيه، شين دونج بين، ورئيس رابطة التجارية الدولية الكورية، كو جا-يول، ورئيس كيزاي دويوكاي، تاكيشي نينامي، ورئيس شركة لوتيه اليابانية القابضة، جينيتشي تاماتسوكا.

ربما يعجبك أيضا