كوريا الجنوبية.. الناتج الصناعي يسجل في نوفمبر أكبر وتيرة نمو منذ 17 شهرًا

ولاء عدلان
مصانع السيارات في كوريا الجنوبية

رؤية

سيول – أفادت وكالة “يونهاب”، اليوم (الخميس)، بأن الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية ارتفع بأكبر نسبة منذ 17 شهرا خلال شهر نوفمبر الماضي، في أحدث إشارة إلى امتداد زخم الانتعاش الاقتصادي على الرغم من تفشي الجائحة.

وفقًا لبيانات هيئة الإحصاء الكورية، نما مؤشر الناتج الصناعي بنسبة 3.2% في نوفمبر مقارنة بالشهر السابق له، وهو تحول من انخفاضه بنسبة 1.9% على أساس شهري في أكتوبر الماضي.

ويمثل هذا أكبر نمو على أساس شهري منذ يونيو 2020، عندما ارتفع المؤشر بنسبة 3.9%، وتأتي الزيادة بعد انخفاض قيمة المؤشر بأكبر قدر منذ 18 شهرًا في أكتوبر، بسبب قلة أيام العمل واختناقات سلسلة التوريد العالمية.

وعلى أساس سنوي، ارتفعت قيمة مؤشر الناتج الصناعي 5.3% في نوفمبر، وقالت هيئة الإحصاء إن الناتج الصناعي انتعش على خلفية الإنتاج القوي في قطاعي التصنيع والخدمات، على الرغم من انخفاض الإنفاق الخاص.

وقال “إيو وون-سون”، المسؤول في هيئة الإحصاء الكورية: إن الانتعاش الاقتصادي يسير على طريقه الصحيح لاكتساب الزخم، وفيما يتعلق ببيانات ديسمبر، أكد أن حالة عدم اليقين ما تزال مرتفعة، حيث شددت البلاد قيود التباعد الاجتماعي، كما تفاقمت معنويات المستهلكين بسبب الزيادة في حالات الإصابة بالفيروس.

ربما يعجبك أيضا