كوريا الجنوبية تبحث مع السعودية وقطر الأوضاع في الشرق الأوسط

الرئيس الكوري يحمل في زيارته للشرق الأوسط أجندة سياسية واقتصادية

حسام أحمد
رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول

قال مكتب الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، إنه غادر متوجهًا إلى السعودية وقطر، اليوم السبت 21 أكتوبر 2023، لبحث التعاون في أنشطة الأعمال إلى جانب مناقشة الأوضاع الأمنية في ظل الأزمة في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يجري يون محادثات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، غدًا الأحد، وسيسافر إلى قطر يومي 24 و25 أكتوبر  لحضور قمة ومنتدى أعمال، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

تأتي الزيارة بعد عام تقريبًا من زيارة ولي العهد السعودي لكوريا الجنوبية ومناقشة التعاون في مجالات الطاقة والدفاع وتشييد البنى التحتية وتوقيع اتفاقيات استثمار بثلاثين مليار دولار مع شركات كورية.

وقال المكتب إنه من بين قادة الأعمال المرافقين للرئيس يون، الرئيس التنفيذي لسامسونج إلكترونيكس جاي واي لي، والرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور إي.إس تشونج ورؤساء مجموعات هانوا وجي إس وإتش دي هيونداي.

وفي المحطة الأولى من رحلته، سيزور الرئيس الكوري الجنوبي العاصمة السعودية الرياض، من السبت إلى الثلاثاء، وسيعقد قمة مع ولي العهد السعودي رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان آل سعود، قبل حضور مختلف الفعاليات الاقتصادية، بحسب البيان.

وسيرافق الرئيس يون وفد أعمال يضم 130 عضوًّا إلى السعودية، ووفد أعمال يضم 59 عضوًّا إلى قطر، كما سترافقه في الرحلة السيدة الأولى كيم كيون-هي.

وتشهد منطقة الشرق الأوسط توترات كبيرة، بسبب موجة العنف الأخيرة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي، بدأت في السابع من أكتوبر الحالي بهجوم مباغت على مستوطنات إسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا