كوريا الجنوبية.. كانغ كيونغ هوا وزيرة للخارجية رغم اعتراضات المعارضة

خالد شتات

رؤية

سيول – عين مون جيه إن، رئيس كوريا الجنوبية كانغ كيونغ هوا، وزيرة للخارجية بشكل رسمي، اليوم الأحد، لتصبح أول وزيرة للخارجية في كوريا الجنوبية، وفقاً لما ذكرته وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.

وتواجه الوزيرة كانج تحديات مختلفة مثل القضية النووية الكورية الشمالية وقضية استخدام الجيش الياباني نساء المتعة، أثناء الحرب العالمية الثانية، وفق وكالة الأنباء “الألمانية”.

ومن بين المهام العاجلة لوزيرة الخارجية، الإعداد لمحادثات قمة بين الرئيس الكوري الجنوبي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب، يومي 29 و30 من الشهر الحالي.

ويشير البعض إلى أهمية التنسيق المسبق بين السلطات الكورية الجنوبية والأمريكية قبل إجراء محادثات قمة، لأن هناك إمكانية لحدوث خلاف بين البلدين بشأن نشر منظومة “ثاد” للدفاع الجوي في شبه الجزيرة الكورية ورفع حصة كوريا الجنوبية من تكاليف تمركز القوات الأمريكية على أراضيها وغيرهما من القضايا الراهنة خلال محادثات القمة.

وكانت الوزيرة كانغ قالت في جلسة استماع عقدها البرلمان لإقرار تعيينها وزيرة للخارجية إنها “ستزور الولايات المتحدة حالما عينت وزيرة للخارجية، وبالتالي من المتوقع أن تزور كانج الولايات المتحدة للتنسيق المسبق لمحادثات القمة”.

ربما يعجبك أيضا