كومان مصدوم بسبب أداء منتخب هولندا

شيماء مصطفى
رونالد كومان - منتخب هولندا

عبر مدرب هولندا، رونالد كومان، عن صدمته من أداء لاعبيه في أسبوعه الأول بقيادة المنتخب، مشددًا على أن الفريق بحاجة لتحسينات جذرية.

وقال كومان: في مؤتمر صحفي عقب الفوز بثلاثية نظيفة على جبل طارق في تصفيات كأس الأمم الأوروبية: “يجب علينا التحسن. شعرت بصدمة كبيرة بما شاهدته”، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز، اليوم الثلاثاء 28 مارس 2023.

عودة كومان

جاءت عودة كومان لتدريب المنتخب لفترة ثانية خلفًا للمدرب لويس فان جال مخيبة في بداية مشوار الفريق في تصفيات بطولة أوروبا 2024.

وبسبب إصابة فيروسية، غاب 5 لاعبين عن التشكيلة، الأسبوع الماضي، قبل التوجه إلى باريس، حيث خسرت هولندا 4-صفر أمام فرنسا. ولم يكن الفريق بالمستوى المطلوب بالنسبة لكومان، رغم الفوز 3 – صفر على منتخب جبل طارق، أمس الاثنين.

وقال كومان “لم يكن المستوى جيدًا، أنا محبط جدًا. يجب أن يكون المستوى أفضل حقيقة. يجب أن نكون في حالة بدنية أفضل. كان المردود متواضعًا جدًا”.

أداء سيء لمنتخب هولندا

أضاف كومان: “لقد كان أسبوعًا سيئًا، مرض الكثير من اللاعبين في البداية، ثم تعرضنا لخسارة ثقيلة أمام فرنسا، وحتى أمام جبل طارق، لم يكن الأداء مقنعًا. يجب أن يتحسن المستوى قريبًا”.

وتابع “لم أمر بمثل هذا الأسبوع في فترتي الأولى في تدريب المنتخب، وأتمنى ألا يتكرر ثانية”.

تصفيات بطولة أوروبا 2024

أجرت هولندا تغييرات أمام منتخب جبل طارق، المصنف 200 عالميًّا، وبلغت نسبة استحواذها 72%، وصنعت 49 محاولة على المرمى، لكنها واجهت دفاعًا متكتلًا، وإن رفض كومان استخدام ذلك كمبرر.

وقال كومان: “الوضع صعب، لكن بالطبع سجلنا عددًا كافيًا من الأهداف. وجدت أننا افتقرنا للدقة منذ البداية، وكنا متكاسلين في بعض الأحيان. بدقة أكبر، كان من الممكن تسجيل المزيد من الأهداف. كان المردود أقل بكثير مما كنت آمله”.

ربما يعجبك أيضا