كيف أسهم بنزيما في تفضيل اللاعبين الجزائرَ على فرنسا؟

حسام الدين صالح
كريم بنزيما

في الآونة الأخيرة، تفضل مواهب كرة القدم جزائرية الأصل، أن تمثل منتخب “محاربي الصحراء” دون المنتخب الفرنسي.

وتذهب وسائل إعلام فرنسية إلى أن المدير الفني لمنتخب الديوك الفرنسية، ديدييه ديشامب، سبب أساسي في ذلك، خاصة بعد طريقة تعامله مع كريم بنزيما في السنوات الأخيرة.

صحفي فرنسي: بنزيما أثر في قرار المواهب الجزائرية

يأتي ذلك بعد أيام من اتخاذ لاعب الوسط حسام عوار، قرار تمثيل المنتخب الجزائري على حساب نظيره الفرنسي، الذي خاض معه مباراة ودية في عام 2020، إلا أن ديشامب لم يعتمد عليه على النحو المنتظر بعدها.

وقال الصحفي الفرنسي، دانيال ريولو، في تصريحات لـ”راديو مونت كارلو” عن نجاح الجزائر في الحصول على خدمات العديد من المواهب المولودة في فرنسا مؤخرًا: “قد يكون لبنزيما دور في ما يحدث مؤخرًا، خاصة بعد المعاملة التي لاقاها من المنتخب الفرنسي وديشامب، بالتأكيد وضع اللاعب أثر في اتخاذ بعض اللاعبين قرارهم”.

وأضاف: “ما يحدث قد يكون وضعًا اجتماعيًّا سياسيًّا، يعيشه مزدوجو الجنسية بفرنسا، وبخاصة الجزائريون، الذين بدؤوا يشعرون مؤخرًا أنهم يبتعدون عن فرنسا، ويقتربون أكثر من بلدهم الأصلي، ولا يمكن اللوم عليهم، وهذا الأمر لن يتوقف عن حد كرة القدم فقط، بل سيمتد إلى كل مجالات الحياة”.

الجزائر تضم المزيد من النجوم

يواصل المنتخب الجزائري سعيه لدعم صفوفه بالمزيد من النجوم مزدوجي الجنسية، بعد الحصول على خدمات نجم وسط أوليمبك ليون الفرنسي، حسام عوار، وهو الأمر الذي قد يدعم حظوظ “محاربي الصحراء” في الصراع على الألقاب قاريًّا وعالميًّا، بعد المرور بفترة صعبة على صعيد الأداء والغياب عن منافسات كأس العالم 2022 بقطر.

وضمت قائمة اللاعبين المنضمين إلى منتخب الجزائر كلًّا من فارس شعيبي لاعب تولوز، وريان آيت نوري وبدر الدين بوعناني وآخرين، ومن المقرر أن يكون أغلبهم بين صفوف المنتخب في المباريات المقبلة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

 

ربما يعجبك أيضا