«لا يحترم الإسلام».. أبرز ردود الفعل على واقعة تريزيجيه وأكايدين

عمر رأفت
لاعب لا يحترم الإسلام وحركة دنيئة .. أبرز ردود الأفعال على واقعة تريزيجيه وأكايدين

أثارت أزمة اللاعب المصري المحترف في صفوف نادي طرابزون سبور التركي، محمود حسن تريزيجيه، الجدل في تركيا.

وكان لاعب فنربخشة التركي سامت أكايدين، بصق على تريزيجيه الذي سجد احتفالًا بتسجيله هدفًا، في مباراة فنربخشة وطرابزون سبور التي أقيمت في الأسبوع 34 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

واقعة تريزيجيه وأكايدين وإدانة طرابزون سبور

قالت صحيفة Türkiye gazetesi التركية، إن مسؤولي طرابزون سبور تحدثوا مع الاتحاد التركي لكرة القدم بشأن هذه الواقعة، وأدانوا في بيان الواقعة الذي تعرض لها الدولي المصري.

اقرأ أيضًا: رسميًا.. تريزيجيه إلى الدوري التركي على سبيل الإعارة

وقالوا في بيانهم: “ندين بشدة العمل اللا إنساني ضد تريزيجيه خلال المباراة التي لعبناها مع فنربخشة في 18 مايو 2023. إنه لأمر مخزٍ ومثير للاشمئزاز أن يبصق لاعب كرة القدم أكايدين على لاعبنا وهو يسجد احتفالًا بالهدف”.

لاعب لا يحترم الإسلام وحركة دنيئة .. أبرز ردود الأفعال على واقعة تريزيجيه وأكايدين

«لاعب لا يحترم الإسلام» و«حركة دنيئة».. أبرز ردود الفعل على واقعة تريزيجيه وأكايدين

وأضافوا في بيانهم أنهم يتوقعون أن يتفاعل الاتحاد التركي مع هذه المشكلة، وأن يصدر رد فعل على تصرف اللاعب التركي، ودعوا إلى ضرورة التكاتف ورفض مثل هذه الأفعال والأعمال اللا إنسانية، وحماية القيم الحقيقية لكرة القدم.

رد فنربخشة

رد نادي فنربخشه في بيان على هذا الأمر، وقال إن الحادثة لم تكن كما ظهرت تمامًا، وزعم وجود تلاعب من خلال الكاميرا.

وأدان فنربخشه بيان طرابزون سبور، ووصف هذا الأمر بأنه “متحيز ويستهدف أكايدين، وبعيد كل البعد عن مبادئ الصداقة والحب والاحترام لطرابزون”، وزعم التلاعب بالصورة.

وتتزايد ردود الأفعال بخصوص تلك الحادثة، وقالت صحيفة Günebakış gazetesi التركية إن الصحافة العربية تساند تريزيجيه، وتناقلت هذا الخبر سريعًا، وتشارك رواد مواقع التواصل الفيديو الخاص بالحادثة، ووصفوها باللحظة المؤسفة.

ردود فعل الأتراك

قال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر في تغريدة له تعقيبًا على الحادثة: “مثل هذا العمل غير مقبول ولا يمكن أن يمر هذا دون عقاب، لا يمكننا السكوت على هذه الحركة الدنيئة”.

وقال آخر في تغريدة تعقيبًا على تصرف أكايدين: ” أنت لا تحترم الإسلام والقيم الإسلامية، لا تحترم البشر، يعتقد أنه يستطيع التستر على ما فعله بالقول بلا خجل إنه لاعب كرة قدم بالفطرة، أنا أدين هذا القبح ضد تريزيجيه في طرابزون سبور”.

وقال ثالث في تغريدة: “أنا أشجع فنربخشة، لكن عندما يسجد تريزيجيه فرحًا بهدفه، فإن البصق عليه هو صورة لمدى ابتعاد لاعب من هذا النادي عن قيم الأمة التركية”.

 

ربما يعجبك أيضا