لحظة احتفال القوات الأوكرانية بإسقاط درون روسية «فيديو»

هالة عبدالرحمن

وجه جندي أوكراني رسالة "شكرًا بريطانيا" لتزويد بلادهم بمنظومة الصواريخ مضيفًا أن كييف تستخدم دعم الحلفاء على نحو فعّال في معركتها ضد روسيا.


يظهر مقطع فيديو جنديًّا أوكرانيًّا يطلق صاروخًا بريطانيًّا على الطائرة الروسية دون طيار أسقطها على الفور وسط هتافات الجيش الأوكراني.

وأسقط صاروخ “ستارستريك” البريطاني الصنع الموجّه بالليزر ويتحرك بسرعة بأكثر من 3 أضعاف سرعة الصوت طائرة “أوريون” الروسية في أوكرانيا، وهي منظومة الصواريخ البريطانية التي أمدت حكومة المملكة المتحدة بها أوكرانيا، وفقًا لـ“ديلي ميل”.

رسالة شكر لبريطانيا

ووجه جندي أوكراني رسالة “شكرًا بريطانيا” لتزويد بلادهم بمنظومة الصواريخ، مضيفًا أن كييف تستخدم دعم الحلفاء على نحو فعّال في معركتها ضد روسيا، وفقًا للصحيفة. وتعمل بريطانيا على تزويد وتدريب القوات الأوكرانية على استخدام الصواريخ المضادة للطائرات عالية السرعة، إضافة إلى توفير الدروع الواقية والخوذات والأحذية القتالية.

SEC 98356034

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في بيان نقلته “ديلي ميل”، إن مقطع فيديو يظهر الجنود الأوكرانيين الذين ينتمون إلى لواء الهجوم الجوي رقم 95 يسقطون الطائرة دون طيار في 9 أبريل 2022. وتظهر الصور من مكان الحادث بقايا الطائرة الروسية دون طيار المصمّمة للاستطلاع البصري أو الراداري أو اللاسلكي مع إمكانية تسيير دوريات طويلة المدى في المنطقة.

دور بريطانيا في الحرب الروسية الأوكرانية

يأتي إسقاط الطائرات الروسية دون طيار بعد أن كشف جونسون أن بريطانيا سترسل إلى أوكرانيا المزيد من الأسلحة بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني، وستعمل على إرسال المزيد من الدبابات إلى كييف في مواجهة ما وصفه بـ”جرائم الحرب الروسيّة”.

وتعّهد جونسون بإمدادات عالية التقنية بما في ذلك المزيد من صواريخ “ستار ستريك” المضادة للطائرات والصواريخ المضادة للدبابات والطائرات دون طيار، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني أولاف شولتز يوم الجمعة الماضية، وفق الصحيفة البريطانية.

ربما يعجبك أيضا