لماذا ألغت الخطوط الجوية البريطانية 10 آلاف رحلة عبر هيثرو؟

أحمد ليثي

مطار هيثرو خفّض أعداد الموظفين خلال جائحة فيروس كورونا، وواجه صعوبة في التعامل مع ارتفاع أعداد الركاب، بعد إزالة معظم القيود.


تعتزم الخطوط الجوية البريطانية إلغاء أكثر من 10 آلاف رحلة من وإلى مطار هيثرو الواقع غرب العاصمة، لندن، خلال الأشهر المقبلة.

وذكر موقع “يورو نيوز ترافيل”، يوم أمس الثلاثاء 23 أغسطس 2022، أن مطار هيثرو خفّض أعداد الموظفين خلال جائحة فيروس كورونا، وواجه صعوبة في التعامل مع ارتفاع أعداد الركاب، بعد إزالة معظم القيود.

إلغاء الرحلات

في الأسبوع الماضي، أعلن المطار، وهو المقر الرئيس للخطوط الجوية البريطانية، أنه سيمدد سقفه اليومي البالغ 100 ألف مسافر حتى 29 أكتوبر المقبل، في محاولة للتغلب على نقص الموظفين وتقليل عدد الرحلات التي أُلغيت في اللحظة الأخيرة، خصوصًا بعد إلغاء 12 رحلة ذهابًا وإيابًا يوميًّا.

وقررت الشركة إلغاء 10 آلاف رحلة إضافية بين نهاية أكتوبر ومارس العام المقبل، في حين كانت غالبية الرحلات في طريقها إلى الأماكن السياحية الأوروبية التي لا تحظى بشعبية بين الركاب خلال فصل الشتاء.

إلى الوجهات الرئيسة

قال متحدث باسم شركة طيران الخطوط الجوية البريطانية إن الشركة لا تزال تطير الوجهات الرئيسة لقضاء العطلات لبقية العام، وأن الغالبية العظمى من الركاب سيسافرون كما هو مخطط.

وقالت الشركة: “سنقدم للعملاء المتأثرين بأي من هذه التغييرات رحلة بديلة مع الخطوط الجوية البريطانية أو شركة طيران أخرى، أو خيار استرداد الأموال”، مضيفة أنها أخطرت الركاب قبل عدة أشهر بالتغييرات.

مطار «جاتويك» والحد الأقصى

في المقابل، أعلن مطار جاتويك، ثاني أكبر مطارات المملكة المتحدة، أنه لن يعمل بالحد الأقصى بعد نهاية هذا الشهر، مشيرًا إلى أن النمو غير المسبوق في حركة المرور أدى إلى مشاكل تشغيلية في يونيو.

من جهته، قال رئيس المطار، ستيوارت وينجيت: “إن الإجراء المبكر الحاسم هو تغيير جداول رحلات الصيف، وفقًا للحد الأقصى الذي أعلنته مطارات المملكة المتحدة”، مضيفًا أن مطار جاتويك يدير عمله كالمعتاد، ولا نرى سببًا لإعلان تكبير سعة المطارات.

تعيينات جديدة

كشف مطار جاتويك عن أن الإقبال المتزايد من الركاب بعد التعافي السريع من آثار الوباء، حمل إدارة المطار على تعيين أكثر من 400 فرد أمن جديد للتعامل مع الطوابير الأمنية المتأخرة.

من جهة أخرى، أعار مطار جاتويك عمال الحقائب لمشغلي المطارات الأخرى للتعامل مع تدفق الركاب، في حين أعلن عن توفر 40 مسارًا جديدًا لمسافات طويلة إلى وجهات بما في ذلك نيويورك وهانوي وبوسطن.

ربما يعجبك أيضا