لويس إنريكي: أتمنى تتويج الأرجنتين بكأس العالم في حالة إقصاء إسبانيا

حسام الدين صالح
الأرجنتين وإسبانيا ولويس إنريكي

أعرب المدير الفني للمنتخب الإسباني، لويس إنريكي، عن أمانيه بأن يتوج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم 2022، في حالة عدم فوز منتخب بلاده باللقب.

أطلق إنريكي تلك التصريحات قبل ساعات من انطلاق منافسات البطولة التي تستضيفها قطر، وتشارك فيه إسبانيا ضمن المجموعة الخامسة التي تضم ألمانيا وكوستاريكا واليابان، في حين تلعب الأرجنتين في المجموعة الثالثة مع السعودية والمكسيك وبولندا.

إنريكي: ميسي يستحق التتويج بمونديال

قال إنريكي في تصريحات خلال بث مباشر على منصة “تويتش” الأمريكية: “في حالة عدم تتويجنا باللقب، أتمنى أن يفوز منتخب الأرجنتين بالبطولة”، في إشارة إلى تفضيله لمنتخب “التانجو” بين كل المرشحين للتتويج بكأس العالم 2022.

وعن سبب رغبته في تتويج الأرجنتين بالبطولة أوضح أنها من أجل نجم الفريق الأول ليونيل ميسي، مشيرًا إلى أنه “لاعب بحجمه يستحق التتويج البطولة، وسيكون من الظلم أن يعتزل دون تحقيق البطولة”.

مدرب إسبانيا: لا نقل في المستوى عن أبرز المرشحين

أضاف مدرب برشلونة السابق، أن منتخب بلاده قد لا يكون المرشح الأبرز للفوز في البطولة، ولكنه لا يقل في المستوى عن أبرز المرشحين، مشيرًا إلى أن المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني هما أبرز المرشحين للتتويج باللقب على أرض قطر.

وأستردف قائلًا: “لا يستطيع أن منتخب في الفترة الحالية التفوق على الأرجنتين والبرازيل، ولكن أيضًا فرنسا (بطلة العالم) مرشحة للفوز البطولة، ولا يمكن لأي شخص استبعاد ألمانيا من الترشيحات، وأيضًا يمكنني إضافة كل من إسبانيا وإنجلترا وهولندا وبلجيكا”.

إنريكي يختار الأفضل في تاريخ إسبانيا

وعند سؤاله عن أفضل لاعب في تاريخ إسبانيا قال إنريكي: “كان لدينا عديد من النجوم المميزين، ولكنني سأختار (ديفيد) فيا، بصفته الهداف التاريخي للمنتخب، ولكن لدينا أيضًا كوبالا وراؤول وبوتراجينيو وإنييستا وكيني، الكثير من اللاعبين الرائعين”.

وأكد مدرب إسبانيا أن “الماتادور” سيحاول فرض طريقة لعبه أمام الخصوم في المونديال، خاصة أن “إسبانيا لم تكن أبدًا فريقًا يعتمد على القوة البدنية”، وهو ما سيدفع الفريق لاستخدام أسلحته، بالاستحواذ على الكرة، ومحاولة تسيير المباراة بالطريقة التي يفضلها من أجل زيادة فرصه في الفوز.

ربما يعجبك أيضا