ليبرون وأنتيتوكومبو يقودان مباراة كل النجوم في كرة السلة

حسام الدين صالح
ليبرون جيمس

تفاصيل وتشكيلة فريقي مباراة كل النجوم بين أفضل لاعبي كرة السلة الأمريكية من القسم الشرقي والقسم الغربي.


يخوض الأمريكي ليبرون جيمس الشهر المقبل، مباراة كل النجوم للمرة 19 خلال 20 موسمًا بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA.

وبهذه المشاركة يتقاسم ليبرون جيمس مع مواطنه ونجم فريقه السابق كريم عبدالجبار، لقب الأكثر مشاركة في هذه المناسبة عبر التاريخ، وصار أيضًا أول لاعب يقع عليه الاختيار في 19 مرة متتالية ضمن فريقي المباراة الاستعراضية السنوية الشهيرة.

تحدد يوم 19 فبراير موعدًا للمواجهة الاستعراضية بين فريق ليبرون ضد فريق يانيس أنتيتوكومبو في مباراة كل النجوم 2023، في سولت ليك. وأعلنت رابطة دوري المحترفين الليلة الماضية القائدين و8 لاعبين أساسيين آخرين، حسب ما أوردت وكالة أنباء رويترز، اليوم الجمعة 27 يناير.

وسيكون ليبرون نجم لوس أنجليس ليكرز، قائدًا للمرة السادسة على التوالي، عقب الحصول على أكبر عدد أصوات في القسم الغربي، الذي فاز بآخر 5 مباريات لكل النجوم.

وفي المقابل سيكون أنتيتوكومبو، نجم ميلووكي باكس، قائدًا للقسم الشرقي للمرة الثالثة، والأولى منذ 2020.

التشكيل الأساسي لفريقي الغرب والشرق

يضم الفريق الغربي إلى ليبرون كلًّا من نيكولا يوكيتش أفضل لاعب في الدوري مرتين من دنفر ناجتس، ولوكا دونتشيتش من دالاس مافريكس، وستيفن كري من جولدن ستيت وريورز، وزيون وليامسون من نيو أورليانز بليكانز، في القائمة الأساسية.

ويضم فريق القسم الشرقي إلى أنتيتوكومبو كلًّا من كيفن دورانت وكايري إرفينج ثنائي بروكلين نتس، وجيسون تيتوم من بوسطن سيلتيكس، ودونوفان ميتشل من كليفلاند كافاليرز.

اختيار الاحتياطيين في مباراة كل النجوم

للمرة الأولى سيختار القائدان التشكيلة قبل المباراة. وظهر جميع اللاعبين العشرة من قبل في مباراة كل النجوم، ويشارك دورانت للمرة 13 وستيفن كري للمرة التاسعة.

ويحدد الجمهور نصف الأصوات لاختيار 10 لاعبين أساسين، ويحسم لاعبون وصحفيون النصف الآخر من الأصوات، وينتقي مدربو الدوري اللاعبين الاحتياطيين بمباراة كل النجوم، وسيكون إعلان أسماء الاحتياطيين في الثاني من فبراير.

ربما يعجبك أيضا