ماني يقود ليفربول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب مانشستر سيتي

حسام الدين صالح
ليفربول ومانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

تأهل نادي ليفربول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، بعد الفوز على مانشستر سيتي في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي.

وظهر الإنهاك على لاعبي مان سيتي في المباراة، خصوصًا بعد المواجهة القوية التي خاضوها أمام أتلتيكو مدريد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بينما كانت حالة نجوم ليفربول أفضل، بعد إراحة معظمهم في مباراة دور الثمانية القاري أمام بنفيكا.

ليفربول يكتسح في الشوط الأول

كان التفوق واضحًا لليفربول في الشوط الأول، والذي أنهاه بثلاثية نظيفة، ليصعب مهمة السيتي في الشوط الثاني، وجاء الهدف الأول في الدقيقة التاسعة عن طريق المدافع الشاب إبراهيما كوناتي، الذي حول كرة عرضية إلى الشباك برأسية رائعة.

وضاعف النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 17 بعدما توقع الخطأ من الحارس الأمريكي زاك شتيفن، لينقض عليه ويسدد الكرة من تحت قدميه في المرمى، قبل أن يضيف الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعد تسديده كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء لتسكن الزاوية الضيفة لحارس السيتي.

استفاقة للسيتي في الشوط الثاني

تحسن أداء السيتي كثيرًا في الشوط الثاني من المباراة ونجح في تقليص النتيجة سريعًا عن طريق اللاعب جاك جريليش، الذي تلقى تمريرة مميزة من المهاجم البرازيلي جابريل جيسوس داخل منطقة الجزاء ليسددها في المرمى في الدقيقة 47، وواصل السيتي محاولاته للعودة إلى المباراة وقنص التعادل، إلا أن دفاع ليفربول نجح في إيقاف خطورة نجوم السيتي حتى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وشهدت الدقيقة الأخيرة إحراز “السيتيسنز” للهدف الثاني عن طريق لاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا، الذي استغل ارتداد تسديدة النجم الجزائري رياض محرز من جسد الحارس البرازيلي أليسون بيكر ليسددها في المرمى الخالي، ليفوز ليفربول في النهاية ويتأهل إلى نهائي البطولة، وينتظر الفائز من مباراة تشلسي وكريستال بالاس التي ستقام غدًا الأحد.

يشار إلى أن الصراع بين ليفربول ومان سيتي مفتوح على عدة جبهات، فالفارق بينهما في الدوري نقطة وحيدة لصالح جوارديولا ورجاله، وقد يتواجها في نهائي دوري أبطال أوروبا في حالة تخطيهما لفياريال وريال مدريد في نصف النهائي.

ربما يعجبك أيضا