«ماسك» يشترط تلقي مكافأة لتطوير الذكاء الاصطناعي في «تسلا»

إيلون ماسك يُرهن تطوير الذكاء الاصطناعي في «تسلا» بتلقي مكافأة

محمود عبدالله

طالب الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، مجلس إدارة “تسلا” لمنحه مكافأة أسهم ضخمة جديدة بعد أن باع جزءًا كبيرًا من حصته في الشركة للاستحواذ على “تويتر سابقًا” – منصة X حاليًا.

وفي إحدى منشوراته حول هذا الأمر، كتب “ماسك” أنه ما لم تكن لديه سيطرة على التصويت بنسبة 25% تقريبًا في “تسلا“، فإنه يفضل بناء منتجات الذكاء الاصطناعي والروبوتات في مكان آخر غير “تسلا” وفق بلومبرج، اليوم الأربعاء 17 يناير 2024.

حصة ماسك

بينما لا يزال “ماسك” وهو أكبر مساهم في شركة صناعة السيارات بحصة تبلغ حوالي 13%، حصل الملياردير الأمريكي على ما يقرب من 40 مليار دولار من الأسهم في عام 2022 للمساعدة في تمويل صفقة تويتر.

وأشاد “ماسك”، البالغ من العمر 52 عامًا، بمجلس إدارة “تسلا” في منشورات أخرى، وقال إن المديرين ينتظرون حكم محكمة ديلاوير العليا قبل إعداد خطة تعويضات أخرى، من المقرر أن تبت القاضية كاثلين سانت جيه ماكورميك، التي قادت أيضًا محاولة ماسك للخروج من صفقة “تويتر”، في قضية رفعها أحد المساهمين في “تسلا”، والذي يزعم أن مجلس إدارة الشركة فشل في ممارسة الاستقلال عن “ماسك” أثناء منحه مبلغ 55 مليار دولار كجائزة الأداء في عام 2018.

ربما يعجبك أيضا