مانشستر سيتي وإنتر ميلان يتأهلان لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

أحمد خيري
دوري أبطال أوروبا (3)

تأهل فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023.

أقصى فريق مانشستر سيتي نظيره لايبزيج الألماني من دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 8 أهداف مقابل هدف في مجموع المباراتين، وأطاح إنتر ميلان الإيطالي بورتو البرتغالي، بعدما حافظ على التعادل في مباراة الإياب في البرتغال، وتأهل لربع النهائي بفضل فوزه في الذهاب بهدف نظيف.

هالاند يقود السيتي لسحق لايبزيج

أحرز إيرلينج هالاند خمسة أهداف بينها ثلاثية في الشوط الأول ليقود مانشستر سيتي للفوز 7-صفر على ضيفه لايبزيج، في إياب دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وجاءت أهداف النرويجي خلال 63 دقيقة فقط قبل استبداله ونزول زميله جوليان ألفاريز بدلًا منه.

وافتتح المهاجم الشاب أهدافه في الدقيقة 22 من ركلة جزاء وبعدها بدقيقتين تابع تسديدة قوية من زميله كيفن دي بروين ارتدت من العارضة ليحولها بضربة رأس قوية للمرمى، وأضاف هدفه الثالث بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وبعد الاستراحة جعل إيلكاي جندوجان النتيجة 4-صفر لأصحاب الأرض في الدقيقة 49، وبعدها بأربع دقائق واصل هالاند هز الشباك عندما تابع تسديدة ارتدت من حارس الضيوف، وفي الدقيقة 57 سجل هدفه الخامس والسادس لسيتي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة ارتدت من الدفاع، ورغم خروج هالاند، واصل سيتي هز الشباك عندما اختتم دي بروين أهداف السيتي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

إنتر ميلان يحافظ على فوزه في الذهاب

تأهل إنتر ميلان إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمان بعدما صمد أمام موجات من هجمات بورتو بالدقائق الأخيرة ليفرض التعادل السلبي اليوم الثلاثاء مستغلا فوزه ذهابا 1-صفر.

وكانت أمسية محبطة بالنسبة للجماهير البرتغالية التي ملأت استاد دراجاو، إذ حاول أصحاب الأرض دون جدوي تعويض الخسارة ذهابًا، وبدا إنتر المنضبط سعيدا بالصمود تحت الضغط معتمدًا على تقدمه ذهابًا دون أن يواجه خطرًا حقيقيًا حتى الوقت المحتسب بدل الضائع.

واندفع الفريق البرتغالي للهجوم في الدقائق الأخيرة على أمل تحقيق الفوز وردت العارضة محاولتين في 30 ثانية خلال الوقت المحتسب بدل الضائع قبل طرد بيبي لحصوله على الانذار الثاني، لينضم إنتر إلى منافسه المحلي ميلان في دور الثمانية للبطولة.

ربما يعجبك أيضا