مانشستر سيتي ينتصر على ليدز وهالاند يواصل رحلة الأرقام القياسية

حسام الدين صالح
جوارديولا: هالاند في نفس مستوى ميسي ورونالدو

حقق مانشستر سيتي فوزا سهلا على مضيفه ليدز يونايتد في الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليواصل مطاردة أرسنال المتصدر.

وواصل نجم هجوم السيتي، النرويجي إيرلينج هالاند، تحطيم الأرقام القياسي، ليصبح أسرع لاعب يصل إلى 20 هدفا في “البريمييرليج”، بعد أن حقق الرقم في 14 لقاء، ليتخطى كل من كالفين فيليبس الذي وصل لهذا العدد في 21 لقاء، وأندرو كول (23) ورود فان نيستلروي (26) ودييجو كوستا وتوني يبواه (26).

تقدم مان سيتي عن طريق لاعب الوسط الإسباني، رودريجو في الدقيقة 45 من عمر اللقاء، قبل أن يضاف هالاند النتيجة في الدقيقة 51، بعدما استغل جاء جريليش خطأ من اللاعب ليام كوبر، ليخطف الكرة ويمررها للمهاجم النرويجي الذي أسكن الكرة الشباك.

أضاف هالاند الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بصناعة من جريليش (د64)، ليحول تمريرته بتسديدة قوية داخل شباك ليدز يونايتد، وقلص المدافع الهولندي، باسكال ستريك في الدقيقة 76 من عمر اللقاء.

وبهذا الفوز يواصل مانشستر سيتي مطاردة أرسنال، ليحافظ على فارق الـ5 نقاط التي تبعده عن الصدارة، إذ وصل للنقطة 35 نقطة جمعها من 15 مباراة، ويعود لطريق الانتصارات بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام برنتفورد.

ربما يعجبك أيضا