مايك بنس يعلن انسحابه من السباق نحو البيت الأبيض

نائب الرئيس الأمريكي السابق بنس ينسحب من سباق الحملة الرئاسية

أسماء حمدي
مايك بنس

أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق، مايك بنس، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، انسحابه من السباق الرئاسي، مشيرا إلى أن “هذا ليس وقته”.

وأنهى بنس حملته الانتخابية التي لم تنطلق أصلا، خلال مؤتمر الائتلاف اليهودي الجمهوري في لاس فيجاس، بحسب وكالة أنباء رويترز.

انتقادات لاذعة

كانت حملة بنس تنقصها الأموال، وذلك بعدما كافح لإقناع الناخبين الجمهوريين بأنه البديل الأمثل لدونالد ترامب الذي خدمه بنس يوما ما بولاء راسخ.

واختلف بنس (64 عاما) علنا مع ترامب ووجه إليه انتقادات لاذعة بسبب دوره في اقتحام مبنى الكونجرس (الكابيتول) في السادس من يناير 2021.

 غدر كبير

راهن بنس على أنه سيظفر بتأييد الناخبين الجمهوريين مكافأة له على اتباعه الدستور الأمريكي بدلا من الانصياع لترامب، الذي أراد منه إبطال نتيجة انتخابات 2020.

لكن قاعدة المؤيدين الرئيسيين لترامب لم تغفر لبنس قط إشرافه على توثيق فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات، واعتبروا أفعاله خلال دوره الشرفي رئيسا لمجلس الشيوخ على أنها غدر لترامب.

صعوبات مالية

أحجم بنس عن تزكية أي مرشح في خطابه، اليوم السبت، لكن فيما يبدو أنه انتقاد لترامب، دعا بنس الأمريكيين إلى اختيار شخص يمكنه أن يقود بتمدن.

وأخفق بنس في جذب ما يكفي من الناخبين الجمهوريين المناهضين لترامب وكذلك المانحين لدعم ترشحه الذي تراجع في استطلاعات الرأي، وواجه صعوبات في جمع الأموال منذ إعلان سعيه للوصول إلى البيت الأبيض.

ربما يعجبك أيضا