فرانكي دي يونج.. ما هي إصابته وفترة غيابه؟

حسام الدين صالح
فرانكي دي يونج - برشلونة - الدوري الإسباني

تعرض الهولندي فرانكي دي يونج، لاعب وسط برشلونة لإصابة خلال مباراة فريقه أمام أثليتك بلباو في الدوري الإسباني لكرة القدم، ليفتقده الفريق الكتالوني في فترة هامة من الموسم الجاري.

وأعلن برشلونة أن اللاعب تعرض للالتواء وتمزق في الرباط الخارجي للكاحل الأيمن، وعودته إلى الملاعب متوقفة على مدى تحسن حالته، دون الكشف رسميا عن فترة الغياب المتوقعة.

ما هي إصابة فرانكي دي يونج؟

كتب برشلونة في بيان رسمي، اليوم الاثنين 4 مارس 2024 “يعاني دي يونج من التواء في الرباط الخارجي للكاحل الأيمن، وستتوقف عودته إلى الملاعب على مدى تحسن حالته”.

وجاءت الإصابة أبسط من المتوقع، إذ ساور جماهير برشلونة القلق بعد خروج دي يونج على محفة في الدقيقة 25، وظهرت على وجهه معالم الألم، وأصيب الجهاز الطبي بالقلق بسبب إمكانية تعرض اللاعب لقطع في أربطة الكاحل، وهو ما تم استبعاده بعد الخضوع لفحوصات وآشعة.

ما هي فترة غياب دي يونج عن برشلونة؟

رغم عدم الإعلان الرسمي من جانب برشلونة، إلا أن وسائل الإعلام توقعت غياب دي يونج لما يقارب الشهر عن الملاعب، قياسيا بفترة التعافي في إصابات مشابهة سابقة، وهو ما يعني أنه قد يلحق بمباراة لاس بالماس في الدوري الإسباني يوم 30 مارس الجاري.

وسيغيب نجم الوسط الهولندي عن عدة مباريات هامة لبرشلونة، ويأتي على رأسها لقاء الفريق الكتالوني أمام نابولي في عودة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مواجهتي ريال مايوركا وأتلتيكو مدريد في الدوري المحلي، وفي حالة عدم تعافيه بالشكل المنتظر، قد تتأخر عودته ويغيب عن مباراة لاس بالماس، على أن يشارك أمام قادش في شهر أبريل القادم.

ربما يعجبك أيضا