مبيعات ساعات «رولكس» تتعدى 10 مليارات دولار في 2023

محمود عبدالله

سجلت مبيعات ساعات رولكس الفاخرة أكثر من 10 مليارات دولار للمرة الأولى، حيث اكتسبت العلامة التجارية السويسرية الكبرى للساعات حصة إضافية في السوق، بحسب تقرير صادر عن مورجان ستانلي.

وأنتجت العلامة التجارية السويسرية المهيمنة للساعات الفاخرة 1.24 مليون ساعة في عام 2023 بمبيعات بلغت 10.1 مليار فرنك سويسري، بحسب بلومبرج، الأربعاء 28 فبراير 2024.

مبيعات رولكس

قال محللون في مورجان ستانلي، وشركة لاكس كونسلت السويسرية في تقرير، إن نسبة زيادة المبيعات عن العام 2022 بلغت 11%، وأضافوا أن المستوى الحالي لحصة “رولكس” في السوق غير مسبوقة”.

وزادت الشركة المصنعة لساعات من طُرز دايتونا وصبمارينر وديت جست من حصتها في سوق التجزئة إلى ما يزيد قليلًا عن 30% مع مطالبة المشترين الأثرياء بشراء ساعات الشركة، الواقع مقرها في جنيف، والتي تسيطر عليها مؤسسة خيرية تحمل اسم “هانز ويلزدورف”، وهو اسم الشخص الذي شارك في تأسيس العلامة التجارية في عام 1908.

الساعات الفاخرة

بلغت مبيعات ماركة ساعات “تيودور” ذات السعر المنخفض، والمملوكة لنفس الشركة، حوالي 545 مليون فرنك في عام 2023، وفقاً لتقديرات مورجان ستانلي.

وقال المحللون إن العلامة التجارية “رولكس” “تظل الأولى بلا منازع في صناعة الساعات الفاخرة، إذ تفوقت على المبيعات المجتمعة لخمس علامات تجارية وهي كارتييه، وأوميجا، وأوديمارس بيجيه، وباتيك فيليب، وريتشارد ميل.

وأظهر التقرير أن مبيعات الساعات الفاخرة السويسرية لا تزال تخضع لسيطرة عدد قليل من العلامات التجارية التي تزيد مبيعاتها السنوية عن مليار فرنك. وانضمت “فاشيرون كونستانتين”، العلامة التجارية التاريخية التي تسيطر عليها شركة ريتشمونت، إلى نادي النخبة لأول مرة في 2023، وهو النادي الذي يضم شركات تبلغ قيمة مبيعات الواحدة منها مليار فرنك.

ربما يعجبك أيضا