متى يعتزل ميسي؟.. مدرب الأرجنتين يوضح

القائد قد يشارك أمام بيرو اليوم

علي عبدالعزيز
ميسي - منتخب الأرجنتين

قال مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم، ليونيل سكالوني، إنه من المبكر جدًا البدء في التخطيط للحياة دون ليونيل ميسي.

وشدد سكالوني، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، على أن القائد قد يعود للفريق لمواجهة بيرو في تصفيات كأس العالم لكرة القدم، المقررة فجر الأربعاء، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

مشاركة رغم الإصابة

انضم ميسي، الذي قال إنه سيعتزل قبل كأس العالم 2026، إلى تشكيلة “راقصي التانجو”، رغم معاناته من مشكلة عضلية أبعدته عن المشاركة مع فريقه إنتر ميامي الأمريكي.

وشارك المهاجم البالغ 36 عامًا في الدقيقة 53، خلال فوز الأرجنتين 1-صفر على باراجواي،  الخميس الماضي، واقترب من التسجيل عندما سدد في إطار المرمى من ركلة حرة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

هل يشارك ميسي أمام بيرو؟

قال سكالوني للصحفيين، قبل المباراة في ليما: “ليو بخير. لقد كان يضيف دقائق للحصة التدريبية. سنتخذ القرار اليوم. إنها مسألة دقائق لمعرفة مدى قدرته على اللعب. إذا كان جيدًا سوف يلعب”.

وأوضح “نحاول دائمًا الدفع بلاعبين يقدمون 100% أو ما يقرب من ذلك من مجهودهم. اليوم من الصعب جدًا على الجميع أن يكونوا في أفضل حالاتهم في هذه المباريات، لذلك قد نرى اختلافًا عن مباراة باراجواي”.

وأضاف مدرب أبطال العالم: “أعتقد أن الفريق يلعب بطريقة معينة بصرف النظر عن من يكون في الملعب، فهذا هو الشيء الأكثر أهمية. لقد رأينا منذ بضعة أيام أنه يمكننا اللعب جيدًا أيضًا (دون ميسي)”.

هل يعتزل ميسي؟

وردًا على سؤال عن ما إذا كان ينبغي للأرجنتين أن تعتاد على اللعب دون قائدها، رد سكالوني “دعونا نضع في اعتبارنا أنه لا يزال هنا. يا لها من طريقة للتفكير في ‘اعتزاله’، وتابع “الحقيقة أنه لا يزال نشطًا، دعونا نتركه وشأنه، هل سندفعه للاعتزال بالفعل؟”

وتتصدر الأرجنتين ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 بـ9 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن البرازيل.

ربما يعجبك أيضا