مجلس التوازن الإماراتي: 20 صفقة بـ11.6 مليار درهم خلال يومين بمعرض دبي للطيران 2023

مجلس التوازن الإماراتي يبرم 11 اتفاقية بـ 6.9 مليار درهم في معرض دبي للطيران 2023

مصطفى خلف الله

كشف مجلس التوازن الاقتصادي، الجهة المسؤولة عن إدارة الاستحواذ والمشتريات والعقود لصالح وزارة الدفاع الإماراتي، عن توقيع 11 صفقة بـ6.9 مليار درهم مع شركات محلية ودولية.

جاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد بحضور زايد سعيد المريخي وماجد أحمد الجابري، المتحدثين الرسميين باسم مجلس التوازن، لمعرض دبي للطيران 2023.

إجمالي الصفقات

أوضح المجلس، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، خلال فعاليات اليوم الثاني من معرض دبي للطيران 2023، أن إجمالي الصفقات المبرمة خلال اليومين الأوليين لمعرض دبي للطيران 20 صفقة بقيمة إجمالية 11.6 مليار درهم.

وقال زايد سعيد المريخي: بلغ إجمالي الصفقات المحلية لليوم الثاني من معرض دبي للطيران في دورته الثامنة عشر 8 صفقات بـ4.9 مليار درهم، تضمنت التعاقد مع شركة بلاك دايموند لشراء منظومة دفاع جوي بـ3.3 مليار درهم والتعاقد مع شركة أدفانسد إنتجريتد سيستم لتقديم خدمات الصيانة للطائرات بـ738 مليون درهم.

كما تضمنت الصفقات التعاقد مع شركة “إيرث” التابعة لمجموعة إيدج، لشراء ذخائر بـ588 مليون درهم، والتعاقد مع “مجموعة ترست” لشراء منظومة طائرات مسيرة بـ177 مليون درهم.

وجرى التعاقد مع شركة “جلوبال لخدمات الملاحة الجوية» لشراء نظام كوابح الطائرات بـ77.5 مليون درهم، والتعاقد مع شركة “الطيف” التابعة لمجموعة إيدج، لتقديم الدعم الفني لأجهزة تبريد ومولدات الطاقة لأنظمة بـ29 مليون درهم، بالإضافة إلى التعاقد مع “مركز الإمارات لإمداد الطيران” لتقديم الدعم الفني لأنظمة الرادارات والقيادة والسيطرة والاتصالات بـ8 ملايين درهم، وتضمنت الصفقة الأخيرة، التعاقد مع شركة “إيه دي بي سيف جيت جلف” لشراء لوحة المراقبة والتحكم لنظام الطائرات بـ2.7 مليون درهم”.

من جهته أشار ماجد الجابري إلى إن إجمالي الصفقات الدولية لليوم الثاني من معرض دبي للطيران 2023، بلغ 3 صفقات بـ2 مليار درهم.

ربما يعجبك أيضا