مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث رد حماس ومستقبل المفاوضات اليوم

مجلس الحرب الإسرائيلي يجتمع لبحث رد حماس بعد عودة الوفد المفاوض

أسماء حمدي
نتنياهو ومجلس الحرب

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، بأن مجلس الحرب سيجتمع الليلة لبحث تطورات المفاوضات الرامية إلى التوصل لاتفاق على تبادل المحتجزين مع حركة حماس الفلسطينية.

وذكر موقع “واي نت” التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت، أن ذلك يأتي بعد عودة الوفد المفاوض الإسرائيلي من قطر عقب رفض حركة حماس الاقتراح الذي قدمه الوسطاء القطريون والمصريون.

طريق مسدود

كانت وسائل إعلام إسرائيلية، قالت أمس الثلاثاء، إن إسرائيل قررت استدعاء فريقها المفاوض من قطر بعد أن رفضت حماس عرضها الأخير في المحادثات التي تهدف للتوصل إلى اتفاق بشأن التهدئة في غزة وتبادل المحتجزين.

وقال مسؤول إسرائيلي بارز، أمس الثلاثاء، إن تل أبيب استدعت مفاوضيها من الدوحة بعد أن اعتبرت أن محادثات الوساطة بشأن هدنة في غزة قد وصلت إلى طريق مسدود بسبب مطالب حماس.

تخريب الدبلوماسية

اتهم المسؤول المقرب من رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) الذي يرأس المحادثات، زعيم حماس في غزة يحيى السنوار، بتخريب الدبلوماسية في إطار جهد أوسع لتأجيج هذه الحرب خلال شهر رمضان.

وكثف الطرفان المفاوضات التي جرت بوساطة قطر ومصر من أجل تعليق الهجوم الإسرائيلي لـ6 أسابيع مقابل إطلاق سراح 40 من بين 130 رهينة تحتجزهم حركة حماس في غزة.

وتسعى حماس إلى اتفاق لإنهاء القتال وانسحاب القوات الإسرائيلية، لكن إسرائيل استبعدت ذلك قائلة إنها ستستأنف في نهاية المطاف الجهود الرامية إلى تفكيك حكم الحركة وقدراتها العسكرية.

ربما يعجبك أيضا