مجلس النواب الليبي يفتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة

علي عبدالعزيز

أعلن مجلس النواب الليبي، فتح باب الترشح لرئاسة حكومة جديدة، داعيًا من يرغب في الترشح تقديم مستندات ترشحه إلى مقر المجلس في بني غازي اعتبارًا من اليوم الأحد 28 يوليو 2024، حتى 11 أغسطس المقبل.

وقال المجلس في بيان، اليوم الأحد، أن رئيسه عقيلة صالح يدعو النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة إلى “تزكية” من يرون فيه الكفاءة لشغل منصب رئيس الحكومة، حسبما جاء في بيان صادر عن الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق.

وأكد بليحق أن “هذا الإعلان يأتي استنادًا إلى أحكام الإعلان الدستوري والتعديل الدستوري الثالث عشر، وإلى أحكام قوانين الانتخابات الصادرة عن مجلس النواب، ووفقًا لما تم الاتفاق عليه بمخرجات لجنة 6+6”.

وأشار إلى أن “هذا القرار يستند إلى الاتفاق بين رئيس مجلس النواب ورئيس المجلس الأعلى للدولة ورئيس المجلس الرئاسي، الذي تم بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة في العاشر من مارس 2024، كما يستند إلى البيان الصادر عن أعضاء مجلس النواب وأعضاء المجلس الأعلى للدولة خلال اللقاء الذي عُقد بالقاهرة في الثامن عشر من يوليو 2024”.

وخلال اجتماع القاهرة الذي شارك فيه أعضاء من مجلسي النواب والأعلى للدولة، اتفق المجتمعون في القاهرة، على تشكيل حكومة جديدة واحدة تحضّر للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

ربما يعجبك أيضا