مجموعة السعودية تقترب من شراء 100 طائرة ضيقة البدن

مجموعة السعودية تعتزم الإعلان عن طلبية الطائرات الجديدة قبل نهاية العام

مصطفى خلف الله

تقترب مجموعة السعودية من الاتفاق على طلبية لشراء 100 طائرة ضيقة البدن في حال موافقة الشركة المصنعة على توريد ما يزيد على 50 إضافية.

وقالت مجموعة السعودية، التي تملك شركة الخطوط الجوية السعودية وشركة طيران أديل منخفض التكاليف، اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، بحسب رويترز، إن المدير العام لشؤون الاتصالات والإعلام بالمجموعة عبد الله الشهراني أحجم عن تحديد الشركة المصنعة للطائرات لكنه قال إن مشكلات تتعلق بسلاسل التوريد كانت من أسباب عدم موافقتها على أكثر من 100 طائرة.

150 طائرة

أوضح  الشهراني في مقابلة بمعرض دبي للطيران: “نستهدف أن يكون لدينا أكثر من 150 طائرة، نحن في انتظار الحصول على تأكيد من الشركة المصنعة بأنهم قادرون على إنتاج أكثر من 150”.

وأضاف أن مجموعة السعودية تعتزم الإعلان عن الطلبية قبل نهاية العام، مشيرا إلى أن الطائرات ستكون لشركة الخطوط الجوية السعودية وشركة طيران أديل منخفض التكاليف.

تستخدم كلتا الشركتين طائرات من عائلة إيرباص إيه 320،  وكانت شركة طيران أديل قررت في 2019 عدم المضي قدمًا في الالتزام بشراء طائرات بوينج 737 ماكس.

توسع على مدى 7 سنوات

قالت شركة الطيران السعودية الجديدة “طيران الرياض”، إنها ستعلن عن طلبية “كبيرة” من الطائرات ضيقة البدن في الأسابيع المقبلة، لكنها رفضت أيضا الكشف عن اسم الشركة المصنعة.

تخطط الخطوط السعودية المملوكة للدولة التوسع السريع على مدى السنوات السبع المقبلة في إطار خطة رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع مصادر الدخل والتخلص من اعتماد المملكة على النفط.

ورغم أن الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة أدت إلى إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، فإن الشهراني قال إنها لم تؤثر على السعودية وإن شركة الطيران ليست قلقة بشأن أي تأثير مستقبلي على الأعمال.

ربما يعجبك أيضا